روابط للدخول

اختتام معرض إعادة إعمار الرصافة بمشاركة أكثر من 100 شركة عراقية وأجنبية


ليث أحمد – بغداد

في خطة لأيجاد فرص عمل وتنمية وتطوير القطاع الخاص والحكومي اقامت غرفة التجارة العراقية ألأميركية معرضا لأعادة أعمار الرصافة أختتم أعماله السبت بعد أن شاركت فيه أكثر من 100 شركة عراقية وأجنبية. عن الغاية من وراء عقد هذا ألمؤتمر أوضح الناطق بأسم الغرفة ماجد ميشيل أن ألهدف هو احتواء جميع الجهات ضمن معرض واحد يتيح الفرصة للحوار والحديث وبالتالي تنمية التواصل وابرام العقود .
لعل اقامة مثل هذه المعارض يمثل فرصة جيدة لكل ألأطراف لاسيما وأن الحكومة العراقية مقبلة على عملية اعادة ألأعمار للعديد من مناطق العراق وبالتالي فأن تواجد شركات محلية وأجنبية سوف يتيح الفرصة للحكومة للتعرف عليها والتعاقد مع من تحتاجه منها، مدير اعلام دائرة بلدية الرصافة كاظم صبري يشير الى حجم المشاريع التي تروم الدائرة بإنجازها مؤكدا على دور الشركات العراقية وألأجنبية في عملية ألأنجاز.
العديد من المؤسسات والشركات الحكومية كان لها حضور واضح في معرض اعمار الرصافة لغرض التسويق والترويج لخدماتها بعد ان لاقت منافسة شديدة من قبل المنتج الأجنبي ويتوسم مدير السيطرة النوعية في الشركة العامة للصناعات الكهربائية المهندس سعد السامرائي الكثير في هذا المعرض مؤكدا انه يمثل فرصة كي تعلن الشركة عن نفسها كشركة صناعية تقدم خدماتها للمواطن .
في حين كانت الرغبة كبيرة جدا لدى الشركات العراقية للحصول على عقود الأعمار التي تقدمها الحكومة او القوات المتعددة الجنسيات على حد سواء وقد اشار المدير المفوض لأحدى الشركات الخاصة الى الفائدة الممكن الحصول عليها من مثل تلك المعارض بالقول :
بالتاكيد ان أقامة هذه المعارض سوف يكون له الاثر في تطوير الشركة ويساعدها بالدخول في اعمال مع شركات ثانية او مع الحكومة او القوات المتعددة الجنسيات.
لاشك فب ان اقامة مثل هذه المعارض سيساهم بشكل رئيسي في تقليل نسب البطالة وتحسين المستوى المعيشي للعديد من العوائل بعد ان كانت تعزف الشركات الخاصة عن الحضور الى العراق او حتى الأعلان عن نفسها باتت اليوم تتسابق وبصورة علنية للحصول على العقود، ويعزو مدير نجدة بغداد أللواء علي الياسري هذا الامر الى التحسن ألأمني الذي تشهد العاصمة.

على صلة

XS
SM
MD
LG