روابط للدخول

اعتقال خمسة من أعضاء مجلس محافظة ميسان عن التيار الصدري


كفاح الحبيب

اعتقلت قوات الامن خمسة مسؤولين ادرايين من التيار الصدري خلال عملية امنية يجري تنفيذها في محافظة ميسان.
متحدث باسم شرطة المحافظة قال ان قوات عراقية اعتقلت خمسة من اعضاء مجلس المحافظة عن التيار الصدري بسبب تعاونهم مع المسلحين، واضاف ان أسماء المعتقلين الخمسة مدرجة ضمن قائمة تضم ستة عشر مسؤولاً مطلوباً للقضاء لتورطهم باعمال عنف.
المتحدث أشار الى اعتقال اربعة من الشرطة بينهم ضابطان برتبة نقيب بتهمة التعاون مع المسلحين.


قال الجيش الاميركي ان قواته قتلت أربعة مسلحين واعتقلت ثمانية عشر آخرين يومي الخميس والجمعة في عمليات نفذتها حول مدينة بغداد.
وفي الموصل أعلنت الشرطة إصابة خمسة من عناصرها في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على نقطة تفتيش تابعة لها في حي الوحدة.


اتفق الرئيس الاميركي جورج بوش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على ان المفاوضات الخاصة باتفاق أمني طويل الأجل بين الولايات المتحدة والعراق تمضي بشكل جيد.
المتحدث باسم البيت الابيض غوردون جوندرو قال في بيان ان الزعيمين بحثا عبر دائرة فيديو مغلقة المفاوضات الجارية لتطوير علاقات ثنائية طبيعية واتفقا في الرأي على ان المفاوضات تسير بشكل جيد مع طرح كل جانب أفكار بناءة.
وقال جوندرو ان بوش اكد التزام الولايات المتحدة بالتوصل الى اتفاق يحترم سيادة العراق، فيما اكد المالكي التزامه بالتوصل الى اتفاق يلبي المصالح المتبادلة في جميع الميادين المحددة في إعلان المبادئ بما فيها التعاون الاقتصادي والدبلوماسي والأمني.


وافق مجلس النواب الاميركي على تخصيص أموال جديدة كافية لخوض الحرب في العراق وافغانستان لمدة عام اخر.
المجلس وافق بأغلبية مئتين وثمانية وستين صوتا واعتراض مئة وخمسة وخمسين على مشروع قانون يقضي بتخصيص مئة وواحد وستين فاصلة ثمانية مليار دولار للحربين على ان يذهب معظم هذه الاموال الى حرب العراق.
ومن المتوقع ان يناقش مجلس الشيوخ الأميركي في الايام القليلة المقبلة مشروع القانون، ولم يتضح بعد ان كان سيدخل تعديلات عليه ام لا.


قالت مستشارة المانيا أنغيلا ميركل انها تتفق تماماً مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التوسع في الاتحاد الاوروبي بدون معاهدة لشبونة.
ميركل قالت للصحفيين في نهاية قمة للاتحاد الاوروبي في بروكسل انه من غير المتصور بالنسبة لها أن يتم تغيير جانب واحد من معاهدة نيس التي حددت عضوية الاتحاد بخمسة وعشرين بلداً دون النظر في معاهدة لشبونة بأسرها، وأضافت:
"نقوم بإجراء مناقشات تسير الآن على نحوٍ معقول، أعتقد بأن نتائج نهائية ستتوفر لدينا بشأن القضايا المتعلقة بمعاهدة لشبونه."
وكانت ميركل تتحدث الى حيث حاول القادة ايجاد حلول لمعاهدة لشبونة في أعقاب رفض الناخبين الايرلنديين لها الاسبوع الماضي.


قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية نقلت حوالي ثلاثمئة وخمسين مهاجرا اريتريا إلى القاهرة من مركز احتجاز على ساحل البحر الاحمر استعدادا لاعادتهم جوا الى بلدهم.
وقال ناشطون قريبون من المهاجرين انهم يعتقدون ان المصريين رحلوا ثمانمئة وعشرة على الاقل من الاريتريين طالبي حق اللجوء منذ الحادي عشر من الشهر الجاري من بين حوالي ألف وستمئة اريتري محتجزين في مصر.


قتل جندي أجنبي ومترجم وخمسة مدنيين افغان في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية تابعة لقوات التحالف في جنوب افغانستان.
ووقع الهجوم في اقليم هلمند الى غرب اقليم قندهار حيث اشتبكت قوات الحكومة الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي مع مقاتلي طالبان على مشارف العاصمة الاقليمية هذا الاسبوع.
شرطة الإقليم أكدت ان المدنيين قتلوا في منطقة جيريشك، في وقت ذكرت قوات التحالف العاملة في افغانستان تحت قيادة الولايات المتحدة ان أحد جنودها ومترجماً افغانيا قتلا في الهجوم.


قال رئيس حزب الشعب الحاكم في باكستان آصف علي زرداري ان الرئيس برويز مشرف سيغير قريبا بمرشح من الحزب.
وأثار تصريح زوج رئيسة الوزراء الراحلة بينظير بوتو تكهنات بأن مشرف الذي جاء الى السلطة في انقلاب عسكري عام 1999 قد يتنحى خلال اسابيع أو أشهر.
وقال زرداري في اجتماع مع ناشطين في حزب الشعب الباكستاني بمدينة لاهور الشرقية ان اليوم الذي ستتم فيه دعوة رجل من حزب الشعب لكي يصبح رئيسا لباكستان ليس بعيدا.


قالت القوات السريلانكية انها قتلت ستة وعشرين من متمردي نمور التاميل في احدث إشتباك في شمال الجزيرة.
متحدث باسم الجيش السريلانكي قال ان الإشتباك الذي إندلع امس أسفر أيضاً عن مقتل ثلاثة من الجنود.
من جهتها لم تصدر جبهة نمور تحرير تاميل ايلام التي تريد اقامة دولة مستقلة للتاميل في شمال وشرق سريلانكا أي تعقيب على أحداث القتال الدائر منذ يوم الأحد والذي قتل فيه واحد وثمانون متمردا وثمانية وعشرون جندياً واصيب أكثر من مئة من المتمردين وثمانية وستون من القوات الحكومية.


تحطمت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش التايلاندي في غابة بجنوب البلاد المضطرب وقتل جميع ركابها البالغ عددهم عشرة.
متحدث باسم الجيش قال ان طائرة من طراز بيل يو اتش-1 اتش عانت من مشكلة في المحرك باقليم يالا الجنوبي، مشيراً الى ان قائد الطائرة كان يحاول الهبوط بشكل اضطراري لكنها اصطدمت بالاشجار وتحطمت.
المتحدث أكد ان ستة من خبراء الطب الشراعي وطياران وفنيان كانوا على متن الطائرة قبل تحطمها.

على صلة

XS
SM
MD
LG