روابط للدخول

شخصيات دينية تقدم مذكرة احتجاج إلى رئاسة إقليم كردستان لصدور مقالات اعتبروها مسيئة إلى الإسلام


عبد الحميد زيباري – أربيل

بعد أن قدمت مجموعة من الشخصيات الإسلامية مذكرة احتجاج إلى رئاسة إقليم كردستان العراق على صدور بعض المنشورات والمقالات اعتبروها إساءة إلى الإسلام وبعض الشخصيات الدينية في الإقليم، طالبت نقابة صحفيي كردستان في بيان لها بعدم اللجوء إلى الجهات الرسمية للرد على هذه المقالات بل اتباع أسلوب الحوار والتفاهم في معالجة المشاكل المتعلقة بحرية الرأي والفكر في الإقليم. وشددت النقابة على رفض أية رقابة مسبقة على وسائل الإعلام في الإقليم لمنع المساس بالرموز الدينية. وفي تصريح لإذاعة العراق الحر أكد فرهاد عوني نقيب صحفيي كردستان ضرورة احترام الرموز الدينية في الإقليم.

إلى ذلك أشار ريبين رسول (صحفي مستقبل) إلى وجود بعض المحاولات والدراسات فيها أساءت إلى الأديان والرموز الدينية، مشيرا إلى أنها لم تكن منطقية وكانت وراءها أهداف وأغراض شخصية أو سياسية ولخلق جو من الفوضى، وأن هذه المحاولات ستؤثر على حرية التعبير والرأي.

وحاولت إذاعة العراق الحر الاتصال ببعض الشخصيات الدينية والإسلامية في إقليم كردستان من الذين قدموا المذكرة إلى رئاسة إقليم كردستان، إلا أنهم امتنعوا عن التعليق على الموضوع، معللين ذلك بأن لجنة شكلت بين رئاسة الإقليم ووزارة الأوقاف في حكومة الإقليم لدراسة المسألة وهم ينتظرون نتائجها.

على صلة

XS
SM
MD
LG