روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأحد 15 حزيران


محمد قادر

المشهد الرياضي وفوز المنتخب العراقي على نظيره الصيني ضمن التصفيات الآسيوية لنهئيات كأس العالم 2010، هذا الفوز توسط الصفحات الأولى لصحف بغداد التي صدرت يوم السبت، فصحيفة المشرق المستقلة أخبرتنا أن مظاهر الفرح عمت شوارع بغداد ومدن العراق وشهدت إطلاق نار كثيفاً احتفالاً بالفوز. وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن "المدرب عدنان حمد قد أوفى بوعده، ولاعبونا خاضوا معركة تجاوزوا بها سور الصين".

نبقى مع المشرق، وعلى صعيد آخر نقلت الصحيفة عن الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم التيار الصدري أنه وفي حال رضوخ الأمريكان إلى مطالب التيار التي تتمثل بجدولة انسحاب القوات الأمريكية من العراق فمن الممكن أن يتبنى السيد مقتدى الصدر قراراً بإيقاف عمل الجناح المسلح للتيار بمقاتلة الأمريكان وتحويل نشاط جيش المهدي إلى أعمال فكرية وعقائدية. وأوضح العبيدي للصحيفة أيضاً أن التيار الصدري يَعُدّ العمليات العسكرية التي بدأت في العمارة، خرقاً للاتفاق الذي تم بين الائتلاف العراقي والكتلة الصدرية، ذلك بعد أحداث البصرة ومدينة الصدر.

وإلى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الإعلام العراقي لتخبرنا أن وفداً عراقياً خاصاً قد بدأ مفاوضات مع واشنطن لتوقيع اتفاقية ثانية تختص بالجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية، لتتزامن مع تواصل بغداد وواشنطن بذل المساعي لإيجاد حلول للنقاط الخلافية بشأن معاهدة التنسيق الأمني والعسكري التي تواجه بعض العراقيل بعد الرفض العراقي لعدة مسودات قدمتها الإدارة الأمريكية خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر نشرت الصباح أن محافظة المثنى قدمت إلى الجهات ذات العلاقة في مجلس الوزراء، دراسة لتشييد مراوح عملاقة تثبت في بادية السماوة وتعمل بطاقة الرياح لتوليد الكهرباء، بما يسهم في رفد الشبكة الوطنية بالكهرباء للمنطقة الجنوبية بأسرها. وبَيَّن معاون المحافظ المهندس هادي جابر في تصريح خاص للصحيفة، أن المراوح ستولد الواحدة منها طاقة تصل إلى أكثر من أربعة ميغاواط.

ومن الصباح إلى المدى المستقلة أيضاً لنقرأ فيها أن جامعة واسط نصبت كاميرات في القاعات الامتحانية لرصد الحالات المخالفة للضوابط والتعليمات المعمول بها،
وكما ورد في الصحيفة.

على صلة

XS
SM
MD
LG