روابط للدخول

وفد سياحي أميركي يزور مناطق أثرية في إقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

من المعروف أن إقليم كردستان يتوفر فيه العديد من المواقع الأثرية والسياحية كقلعة أربيل التاريخية ومنارة الشيخ جولي ومعابد الإيزيديين، فضلا عن طبيعته الجميلة ومناخه المعتدل نسبيا على مدار السنة، ما شجع السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارته والتمتع بضيافة شعبه. وقد زار وفد سياحي من الولايات المتحدة المناطق الأثرية في مختلف مدن الإقليم. من جهتها رحبت وزارة السياحة في حكومة الإقليم بزيارة الوفد الأميركي واعتبرتها بداية جديدة لاستقبال الوفود السياحية من أمريكا والدول الأوربية.

اختتم أول فوج سياحي أميركي ضم 20 من المسنين ومن كلا الجنسين زيارة إلى إقليم كردستان العراق، نظمتها شركة أميركية تعمل في قطاع السياحة. وزار الوفد السياحي الأميركي المناطق السياحية والأثرية في إقليم كردستان واستغرقت الزيارة لمدة أسبوعين.

إذاعة العراق الحر التقت بالسيدة كاثرين البالغة من العمر 80 عاما، وهي إحدى أعضاء الوفد السياحي، التي أكدت ضرورة الاهتمام بالمواقع الأثرية والمناطق السياحية في إقليم كردستان.

إلى ذلك رحبت وزارة السياحة في حكومة إقليم كردستان بهذه الخطوة واعتبرتها بداية لاستقبال الأفواج السياحية من أمريكا وأوربا للاطلاع إلى الآثار والمواقع السياحية التي يتمتع به الإقليم. وفي هذا الصدد أعربت كوهار شمدين مستشارة في وزارة السياحة في حديث إلى إذاعة العراق الحر عن سعادتها بزيارة هذا الفوج السياحي الأميركي لإقليم كردستان.

على صلة

XS
SM
MD
LG