روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 14 حزيران


محمد قادر

أغلب الصحف البغدادية الصادرة ليوم السبت تناقلت حديث رئيس الوزراء نوري المالكي من العاصمة الأردنية عمان وتأكيده على استمرار المفاوضات مع واشنطن حتى الوصول إلى اتفاق مقبول بين الجانبين.

أما جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الإعلام العراقي فقد أشارت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد جولتين للمالكي خليجية وأوربية ووصفت زيارته إلى الأردن بالناجحة. ونقلت الجريدة عن النائب سامي العسكري من الائتلاف أن الجولتين تشملان دولة الإمارات ودولاً خليجية أخرى، فيما الأوربية تتضمن دولتي ألمانيا وإيطاليا قبل نهاية الشهر الجاري. وأوضح العسكري أن رئيس الوزراء سيبحث تعضيد أواصر التعاون والصداقة مع هذه البلدان، إضافة إلى توضيح أبعاد الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها مع واشنطن.

هذا ومن الأخبار التي اشتركت صحف يوم السبت في عرضها هي إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن تشكيل "خلايا لمقاومة الاحتلال"، ومن جانب آخر تمكن فرق الإطفاء التابعة لمديرية الدفاع المدني يوم الجمعة من إخماد حريق اندلع في أحد المباني التجارية في منطقة الشورجة وسط بغداد.

أما صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية فقد أبرزت في خبرها الرئيس أن الخلافات بين الكتل البرلمانية لا زالت مستمرة بشأن قانون انتخابات مجالس المحافظات والمعروض أمام مجلس النواب منذ مدة، فيما احتدم النقاش بشأن قضية كركوك والقائمة المفتوحة والدعاية الانتخابية وتوظيف الرموز الدينية فيها.

هذا وصحيفة المشرق المستقلة نشرت أن عراقيين في الأردن يأملون بحل مشكلة غرامات الإقامة وتيسير سبل عودتهم إلى بلادهم.

أما عن هموم الطلبة في الداخل فتقول الصحيفة: "بعد معاناتهم من انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة يشكو طلبة المدارس من الاختناقات المرورية التي تتسبب في عدم وصولهم إلى مدارسهم أو مراكزهم الامتحانية في الوقت المناسب ما يشكل عبئاً نفسياً على كاهل الطلبة في تأديتهم للامتحان، وكذلك المعلمون والمدرسون الذين يشرفون على الامتحانات يعانون المشكلة نفسها. أما رجال المرور فلم يكن بيدهم الحيلة سوى أن ينصحوا الطلبة بالخروج مبكراً من مناطقهم ليتسنى لهم تأدية امتحاناتهم في الوقت المناسب"، وعلى حد ما ورد في صحيفة المشرق.

على صلة

XS
SM
MD
LG