روابط للدخول

العراقيون يتطلعون إلى فوز منتخبهم الوطني بكرة القدم على نظيره الصيني في مباراة السبت


إذاعة العراق الحر – بغداد

بعد الفوز الذي حققه على الفريق الأسترالي في مباراته الأخيرة، يتطلع الجمهور الرياضي أن يتمكن المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم تحقيق فوز مماثل في المباراة التي سيخوضها السبت أمام نظيره الصيني ضمن تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. عضو اتحاد كرة القدم كاظم محمد سلطان أكد لإذاعة العراق الحر أن جميع لاعبي المنتخب الوطني يتمتعون بمعنويات عالية، كما تحدث عن استعدادات المنتخب لمواجهة الفريق الصيني في مباراة "ليست بالسهلة" بحسب تعبيره.

يخوض المنتخب الوطني العراقي مباراة مهمة أمام نظيره الصيني يوم السبت في مدينة (تيانجن) الصينية ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة. ويترقب الجمهور الرياضي المباراة باهتمام لاسيما بعد الفوز الذي حققه على المنتخب الأسترالي في المباراة الأخيرة التي جرت بينهما. وقد تباينت توقعات الجمهور بالمباراة بين الفوز والخسارة:
(صوت مواطنين)

ويؤكد المراقبون على صعوبة المباراة مع المنتخب الصيني لاسيما وأن الصين قد منيت بخسارة في مباراتها الأخيرة مع المنتخب القطري. ويطالب اللاعب الكروي حيدر راضي من مدرب المنتخب تحفيز اللاعبين لتسجيل هدف مبكر في شباك الصين:
(اللاعب الكروي حيدر راضي)

ويبلغ رصيد المنتخب العراقي أربع نقاط محتلا المركز الثالث في مجموعته ومتخلفا عن أستراليا وقطر ومتقدما على المنتخب الصيني الذي يحتل المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط. لذلك يتعين على المنتخب الوطني تحقيق الفوز وليس غيره، وهو ما أكد عليه عضو اتحاد كرة القدم كاظم محمد سلطان الذي أشار في اتصال هاتفي مع إذاعة العراق الحر إلى الاستعداد الجيد للاعبي المنتخب:
(صوت عضو اتحاد كرة القدم كاظم محمد سلطان)

من جهة أخرى استأنف اتحاد كرة القدم القضية المرفوعة على المنتخب القطري لاشراكه لاعبا برازيلي الأصل في مباراته مع العراق وانتهت بفوز قطر بهدفين للاشيء، حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة اللاعب فقط وليس المنتخب القطري، وإذا ما فاز العراق بالقضية وتمت معاقبة المنتخب القطري وجعله خاسرا بثلاثة أهداف أمام العرق فإن موقع المنتخب العراقي سيتقدم للأمام، إلا إن عضو اتحاد كرة القدم كاظم محمد سلطان أكد أن هناك ضغوطا يتعرض لها الاتحاد الآسيوي في هذه القضية:
(صوت عضو اتحاد كرة القدم كاظم محمد سلطان)

على صلة

XS
SM
MD
LG