روابط للدخول

افتتاح معرض الصناعات والتكنولوجيا الإيطالية الثاني في أربيل


عبد الحميد زيباري – أربيل

افتتح في أربيل يوم الاثنين معرض الصناعات والتكنولوجيا الإيطالية الثاني بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية الإيطالية ومعرض ميلانو الدولي وحوالي 60 شركة إيطالية متخصصة في قطاعات عدة، منها قطاع البناء والهندسة والكهرباء والإلكترونيات والمصانع ومكاتب التصميم وأعمال البنى التحتية الكبيرة. هذا ما أشار إليه في كلمة الافتتاح السكرتير العام للمعرض (أنجلو كاسباني Angelo Caspani). مراسلنا في أربيل حضر مراسيم افتتاح المعرض ونقل لنا أولا أبرز ما ورد في كلمة المسؤول الإيطالي.

وأشار (كاسباني) إلى أن الشركات المشاركة في العرض تمثل جميع القطاعات الأساسية مثل قطاع البناء والهندسة والكهرباء والإلكترونيات والمصانع ومكاتب التصميم وأعمال البنى التحتية الكبرى ومعدات الشركات والفنادق والمعدات الزراعية. كما أكد كاسباني أنهم يسعون لتطوير العلاقات الثقافية مع العراق وكردستان إلى جانب العلاقات التجارية. وأضاف في كلمته:
"بالنسبة لإيطاليا والعراق فإنه واقع مضاف للبلدين وبالنسبة لمنطقة (لومبارديا) وكردستان فالمنطقتان تتسمان بالتجانس وهما تتلاقيان في ميعاد ليس ذا طابع تجاري فقط وإنما يشمل التقارب الثقافي أيضا. ومن فعليات المعرض هذا العام نقيم معرضا للصور الفوتوغرافية."

وشارك فوزي الحريري وزير الصناعة العراقي ممثلا عن الحكومة العراقية في المعرض وأعلن عن خطة الحكومة العراقية في دعم القطاع الخاص وتحويل مؤسسات القطاع العام إلى القطاع الخاص. وأضاف في كلمة له خلال مراسيم افتتاح المعرض:
(صوت الوزير فوزي الحريري)

من جانبه أكد عبد الله أحمد عبد الرحيم مدير المعارض في حكومة إقليم كردستان على أهمية مشاركة المؤسسات الإيطالية في هذا المعرض. وأضاف في حديث مع إذاعة العراق الحر:
(صوت عبد الله أحمد عبد الرحيم)

وفي ورقة المعرض التقت إذاعة العراق الحر بوائل عطية المدير المسؤول عن قارة إفريقيا في شركة (بيننكا أوتوماتيك) وتحدث عن مشاركتهم في المعرض:
(صوت وائل عطية)

يذكر أن المعرض يستمر لمدة خمسة أيام ويقام في قاعة المعارض بمتنزه الشهيد سامي عبد الرحمن.

على صلة

XS
SM
MD
LG