روابط للدخول

قراءة في الصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 7 حزيران


محمد قادر

الحديث عن توصيات الأمم المتحدة بشأن المناطق المتنازع عليها كان من اهم مشتركات الصحف البغدادية ليوم السبت،
لتصف صحيفة المشرق الاكراد بانهم منزعجون من التوصيات،
فيما نقلت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي، نقلت عن النائب محمود عثمان من التحالف الكوردستاني ان توصيات الأمم المتحدة دليل على أن العاملين في المنظمة غير مدركين لأبعاد الخلاف العراقي بشأن المناطق المتنازع عليها ومدى مساهمة ذلك في التأثير على الوسط العراقي.

هذا و من جانب آخر ..
­
الدعوة ينهي ارتباط أمينه العام السابق .. مقرب من الجعفري ينفي الإنسلاخ من الدعوة .. ومصادر تتهمه بالإنقلاب على الحزب
كلها عناوين لموضوع واحد اثير في صحف يوم السبت، وهو تشكيل تيار الاصلاح من قبل رئيس الوزراء السابق ابراهيم الجعفري.

فنقرأ في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ان مقرباً من الجعفري اعلن عن ان تشكيل تيار الاصلاح لايعني في اي حال من الاحوال انسلاخ الجعفري ورفاقه من حزب الدعوة الاسلامية، في وقت عدت مصادر في الائتلاف الموحد اطلاق الجعفري تسمية الاصلاح على تياره انقلاباً على الحزب، مشيرة هذه المصادر الى تغيير لافتات مكاتب الجعفري في النجف.

وعلى صعيد آخر .. عد برلمانيون (في احاديثهم للزمان) اعادة فتح سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بغداد، عدوها خطوة مهمة بالاتجاه الصحيح الذي يفضي الى اعادة العراق الى محيطه العربي متوقعين ان تبادر دول عربية اخرى الى فتح بعثاتها الدبلوماسية في المستقبل القريب. وبحسب ما ورد في الصحيفة

والى الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني، حيث يشير عمران العبيدي في مقالة له الى ان الحكومة العراقية قضت مايقارب نصف عمرها وهي ناقصة التشكيلة.
ليضيف العبيدي ..
رئيس الوزراء عليه ان يُمسك ملفات الوزارت المتلكئة ويضعها في الميزان وان لايجامل في هذا الملف مثلما لم يجامل في الملف الامني، فاحد اسباب التحسن الامني هو عدم المجاملة على حساب ارواح الناس، ولذلك (والكلام للكاتب) سيكون من اسباب تحسن الخدمات هو عدم المجاملة على حساب راحة الناس واحتياجاتهم.
وعلى حد ما جاء في جريدة الاتحاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG