روابط للدخول

قراءة أردنية لزيارة طارق الهاشمي إلى الأردن وتصريحاته بشأن دور أردني في العراق


حازم مبيضين – عمّان

قبيل اختتامه لزيارة رسمية استمرت عدة أيام، دعا طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية العراقي إلى تطوير العلاقات بين البلدين وفي كافة المجالات، مرحبا بدور أردني على الساحة العراقية وتحديدا في تحقيق مصالحة وطنية عراقية. تصريحات الهاشمي جاءت خلال لقاء نظمته الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة أكد فيها على أن الأردن من أفضل دول الجوار المرشحة لإقامة علاقات متميزة مع العراق وخاصة في المجال الاقتصادي.

غادر طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي عمان بعد زيارة استمرت عدة أيام قابل خلالها الملك عبد الله ورئيس الوزراء وعددا من المسؤولين وأدلى خلالها بتصريحات
بدت شديدة التفاؤل قياسا لما هو معروف من فتور العلاقة بين الأردن والحكومة العراقية التي يؤمل أن يزور رئيسها نوري المالكي عمان في الأسبوع المقبل.

الهاشمي دعا في لقاء نظمته الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة إلى تطوير العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة مشيرا إلى أن مساعدة العراقيين في محنتهم الحالية ستنعكس إيجابا على الصعيد الاقتصادي بين البلدين حيث أن الأردن يعتبر حاليا من أوائل الدول المرشحة لتبوؤ منزلة رفيعة مع العراق في الشأن الاقتصادي.

إذاعة العراق الحر التقت المحلل السياسي راكان السعايده وسألناه إن كان يعتقد أن بإمكان الأردن أن يلعب دورا ما في الساحة العراقية كما أعلن الهاشمي:
(صوت راكان السعايده)

وعن التفاؤل الذي أبداه الهاشمي قال السعايده:
(صوت راكان السعايده)

وردا على تساؤلنا إن كان تفاؤل الهاشمي عائدا إلى تنسيق في المواقف مع السيد المالكي قبل زيارته لعمان قال السعايده:
(صوت راكان السعايده)

على صلة

XS
SM
MD
LG