روابط للدخول

قراءة جديدة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الاثنين 2 حزيران


محمد قادر

موقف الحكومة او وجهة نظرها بخصوص الاتفاقية الامنية مع واشنطن كان ابرز الموضوعات التي تناولتها صحف بغداد ليوم الاثنين، وكتب ساطع راجي في الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني بأنه عندما يتعامل العراقيون مع موضوع الاتفاقية العراقية الامريكية لابد لهم من مراقبة البعد الاقليمي لها. مشيراً الكاتب الى بروز علامات رضا برفض الاتفاقية من بلدان ترتبط بإتفاقيات مع الولايات المتحدة، وأخرى تعيش في حالة تجاذب معها، ما يعني ان دول المنطقة لا ترغب بوجود هذه الاتفاقية وهذا بحد ذاته يجب أن يكون عامل تحفيز للعراقيين للتوصل الى إتفاقية ما مع الولايات المتحدة حتى لا يكونوا ضحايا الاختلال الستراتيجي الذي تعيشه المنطقة والعراق فيه الحلقة الاضعف.
بحسب تعبير كاتب المقالة

اما خسارة منتخبنا الوطني اما نظيره الاسترالي في اطار تصفيات مونديال كاس العالم 2010 فهي ما تحدثت عنها صحيفة المشرق المستقلة .. لتعتبر ان منتخبنا الوطني اهدر فوزاً ممكناً بعد ان كان (بطلاً) - بحسب وصف الصحيفة - في اضاعة الفرص الذهبية التي سنحت للاعبيه، ما جعل الشارع الرياضي يتساءل:
هل هذا فعلاً المنتخب الذي احرز كأس امم اسيا؟
وتواصل الصحيفة بان من يستحق ان يلام فعلاً هم اللاعبون انفسهم بسبب تهورهم وتفريطهم بفرص أقل ما يقال عنها انها اهداف سهلة.

والى صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية التي اشارت الى توجه وفد من الانبار يضم المحافظ ورئيس مجلس المحافظة والشيخ احمد ابو ريشة رئيس مجلس صحوة العراق، توجههم الى واشنطن في زيارة رسمية لبحث قضايا مصيرية.

ونختتم جولتنا بين الصحف البغدادية بالانتقال الى الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي اذ اخبرتنا ان وفداً حكومياً وبرلمانياً رفيع المستوى يشرع بزيارة بريطانيا الاسبوع المقبل لبحث التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية مع عدد من السياسيين البريطانيين وشخصيات اميركية، اضافة الى تنفيذ مشروع تكنولوجي كبير يشمل جميع انحاء البلاد بالتعاون مع احدى الشركات العالمية، بهدف توفير "كومبيوتر وانترنت" لكل بيت عراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG