روابط للدخول

خسارة العراق امام استراليا بكرة القدم


ليث احمد – بغداد

خسارة منتخبنا الوطني امام استراليا في اطار تصفيات مونديال 2010 كانت شديدة الوطأة على اللاعبين والجمهور لا سيما وان مدرب الفريق الاسترالي بيم فيربيك قال ان فريقه لم يستحق الفوز. اللاعب هاري كيول الذي سجل هدف استراليا الوحيد قال من جهته ان المنتخب الاسترالي كان محظوظا. وكل ما نأمله ان يحالف الحظ منتخبنا في المباريات المتبقية. مجريات هذا اللقاء القاسي والفرص التي ضاعت علينا في التقرير التالي.

ضمن اطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات التصفيات القارية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا ، احتضنت مدينة بريسبن الاسترالية الاحد مبارة منتخبي استراليا والعراق والتي انتهت لصالح الفريق المضيف بهدف مقابل لاشيء لنظيره العراقي ،حيث شهد الشوط الاول من المباراة اداءا مميزا للاعبي الاخضر كادت ان تمطر باكثر من مرة المنتخب الاسترالي بالاهداف الا ان نهاية الهجمات كانت تنقصها الدقة والتركيز.
(صوت المباراة)

وتوالت هجمات المنتخب العراقي الذي كانت له الافضلية في الشوط الاول ولكن دون نتائج تذكر
(صوت المباراة)

وما ان مرت الدقيقة الاولى من الشوط الثاني حتى تمكن مهاجم الفريق الاسترالي هاري كيول من ضربة رأسية لعبها بقوة على يسار الحارس نور صبري الذي لم يحرك ساكنا تجاهها من تسجيل هدف السبق لاستراليا.
(صوت المباراة)

فيما استمرت الهجمات المتقابلة من قبل الفريقين حتى كاد اللاعب هوار الملا محمد ان يسجل هدف التعادل لولا ابعاد الكرة من قبل الحارس الاسترالي الى ضربة ركنية.
(صوت المباراة)

وبهذه النتيجة فان حظوظ المنتخب العراقي للصعود الى نهائيات جنوب افريقيا تكون قد تضاءلت بعد احتفاظه بنقطة واحدة حصل عليها اثر تعادله مع الصين ليبقى في مؤخرة القائمة في حين احتفظ المنتخب الاسترالي بصدارة المجموعة الاولى وبسبعة نقاط، اذاعة العراق الحر استطلعت اراء عدد من محبي كرة القدم من العراقيين حول نتيجة المباراة حيث القى البعض منهم اللوم على مدرب المنتخب عدنان حمد.
(صوت مواطنين)

خسارة المنتخب العراقي امام نظيره الاسترالي لم تؤثر على صورته لدى مشجعيه مع امنيات له بالفوز خلال مبارياته القادمة.
(صوت مواطنين)

على صلة

XS
SM
MD
LG