روابط للدخول

الناتو سيمدد بقاء بعثته لغاية نهاية عام 2009


ليث احمد – بغداد

أكد قائد بعثة حلف الناتو في العراق ان لا خطة في الوقت الحالي لابقاء مقر دائم للحلف في العراق ، لكن بعثة الناتو سيُمدد بقاؤها الى نهاية عام 2009 استجابة لطلب رئيس الوزراء نوري المالكي لتستمر بتقديم خدماتها ومنها تدريب عدد من طلبة الكلية العسكرية وكلية الأركان ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده قائد البعثة السبت بمناسبة انتهاء مهمته في العراق وحضره الزميل ليث احمد.

تقوم بعثة حلف الناتو في العراق و منذو منتصف شهر أب من عام 2004 بتدريب و تأهيل قوات الأمن العراقية وتقديم الخبرات العسكرية الى تلك القوات حيث تركزت جهودها على تدريب طلاب أكادمية الشرطة و كلية الأركان المشتركة و محاور أخرى. و قد قامت البعثة بتمديد عملها في العراق الى نهاية عام 2009 بعد أن طالب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي خلال لقاءه في شهر نيسان الماضي الأمين العام للحلف بتمديد عمل البعثة. وقد أكد القائد العام لبعثة حلف الناتو الجنرال الكساندر بومبكناني Alexander Pompegnani خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده السبت ببغداد بمناسبة أنتهاء مهامه في العراق أكد أن البعثة قد ساهمت الى حد كبير في تطوير القابليات لقوات الأمن العراقية في مكافحة الأرهاب و المتمردين و في سؤال لأذاعة العراق الحر حول طبيعة المهام التي ستقوم بها البعثة خلال المرحلة القادمة وأذا وضعت في حساباتها فتح مقر دائم لها في العراق أجاب بومبكناني.

(صوت القائد العام لبعثة حلف الناتو....)

وعن الأعداد التي قامت بعثة الناتو في العراق بتدريبها أوضحة الكسندر بومبكناني.

(صوت القائد العام لبعثة الناتو .....)

الجانب العراقي و على لسان قادة ميدانين ثمنوا جهود بعثة الناتو في العراق حيث أشارة الى هذا الموضوع معاون رئيس أركان الجيش للتدريب الفريق الركن حسين جاسم دوحي.

(صوت حسين جاسم دوحي.....)

وأوضح معاون رئيس أركان الجيش للتدريب أن وزارة الدفاع وضعت خطة متكاملة لتدريب و تسليح الجيش العراقي وصولا الى أكتمال الجاهزية.

(صوت حسين جاسم دوحي ....)

على صلة

XS
SM
MD
LG