روابط للدخول

الهاشمي يلتقي العاهل الاردني في عمان


فائقة رسول سرحان – عمان

قال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي انه طرح موضوع إجراءات دخول العراقيين الى الأردن خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله وتمنى أن تذلل بعض التعقيدات بهذا الشأن ، الهاشمي نقل عن العاهل الأردني أيضا سعيه لتفعيل موقف عربي إيجابي تجاه الوضع في العراق ، مراسلة إذاعة العراق الحر فائقة رسول سرحان التقت نائب رئيس الجمهورية الذي زار الأردن ضمن جولة عربية له وطرحت معه عدة مواضيع تضمنها تقريرها التالي.

أكد الملك عبدالله الثاني، لدى استقباله امس نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، دعم الأردن للمساعي الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في العراق، وبسط نفوذ الحكومة العراقية لإنهاء كافة أشكال العنف والإرهاب. وقال أن وحدة العراقيين وتكاتفهم، هي السبيل الوحيد للتصدي لكافة التهديدات التي تواجه العراق مبينا ضرورة تكثيف الجهود العربية لدعم العراق وفتح قنوات التواصل معه، بما يخدم جهود المحافظة على وحدته وسيادته.

ومن جهته، أطلع الهاشمي العاهل الاردني على التطورات السياسية الراهنة في العراق، وجهود تحقيق الوفاق الوطني وصولا لاستكمال بناء العراق الآمن والموحد والمستقر. مؤكدا الحرص على تعميق وتمتين علاقات التعاون مع الأردن في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.. مبينا في هذا السياق أنه سيلتقي
رجال الأعمال الأردنيين، لبحث آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
وقد علق على لقاء الملك بالهاشمي والعلاقات الاردنية العراقية الصحفي عبد الله العتوم فقال (.....)

على صلة

XS
SM
MD
LG