روابط للدخول

قراءة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الخميس 22 أيار


محمد قادر

برز الشأن الرياضي في صحف بغداد ليوم الخميس من خلال الحديث عن تهديدات اللجنة الاولمبية الدولية، يوم الاربعاء، بفرض عقوبات دولية على الرياضة الاولمبية في العراق في اعقاب قرار حكومي يقضي بايقاف عمل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية وسط مخاوف المؤسسات الاولمبية في البلاد من تداعيات هذا القرار.

وتنقل صحيفة المدى المستقلة ما جاء في الحديث مع حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي أكد ان الاتحاد الدولي سيعمد الى اصدار قرار بتجميد مشاركات الكرة العراقية في جميع البطولات حتى اشعار آخر ما لم تتراجع الحكومة عن موقفها، وان منتخبنا الوطني لكرة القدم سيكون المتضرر الاكبر من قرار (الفيفا) في حالة تطبيقه وذلك لقرب استحقاقه في تصفيات كاس العالم، حيث من المؤمل ان يواجه نظيره الاسترالي في مباراة مصيرية تقام على ملعب الفريق الاسترالي يوم الاول من حزيران المقبل.

هذا ونبقى في المدى لنقرأ ان مصدر مسؤول في وزارة صحة إقليم كردستان اشار الى ان قانون منع التدخين في المباني الحكومية التابعة للإقليم الذي أقره البرلمان عام 2007 سيبدأ العمل به مطلع شهر حزيران المقبل. وسيتم فرض عقوبة مالية على المخالفين قدرها 10 ألاف دينار.

ومنها انتقالاً الى المشرق الصحيفة المستقلة لتخبرنا في صفحاتها الداخلية ان سكان مدينة الصدر يستقبلون بارتياح ظاهر قوات الجيش العراقي التي بدأت الثلاثاء انتشارها في عمق الضاحية الشيعية في شرق بغداد(بحسب وصف الصحيفة)، لكنهم يكنون مشاعر لا تتسم بالود تجاه رئيس الوزراء نوري المالكي متهمينه بالتخلي عنهم عبر غض النظر عن القصف الاميركي الذي استهدف احياءهم.

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي تناولت من جهتها قرار وزارة التربية تأجيل الامتحانات الوزارية العامة لطلبة المرحلة الاعدادية بجميع فروعها الى السادس والعشرين من شهر حزيران المقبل.
ليقول وزير التربية الدكتور خضير الخزاعي في تصريح خص به (الصباح) يقول: ان الوزارة قررت تأجيل هذه الامتحانات بسبب الظروف الامنية التي شهدتها بعض مناطق بغداد لاسيما مدينتي الصدر والشعلة، ومحافظتي البصرة ونينوى وبعض أحياء بعقوبة.
وطبعاً بحسب حديث الوزير للصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG