روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 21 ايار


حازم مبيضين – عمان

تقول صحيفة الدستور ان تقريرا اصدرته لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب العراقي حذر من احتمال حصول أزمة غذائية غير مسبوقة بسبب موجة الجفاف وشحة المياه التي تواجهها البلاد . وذكر التقريران مايتعرض له العراق من تلف اراضيه الزراعية يعد كارثة حقيقية. وأشار التقرير الى أن العراق سيتعرض الى واقع خطير سببه انشاء تركيا مشاريع وسدود ضخمة على نهري دجلة والفرات مضيفا أن ظاهرة الجفاف الحالية تعد من أخطر الظواهر الطبيعية لانعكاساتها المدمرة على الثروة الزراعية والحيوانية والسكان والبيئة.
ونشرت صحيفة الغد مقابلة مع مدرب كرة القدم العراقي عدنان حمد كشف فيها عن تعاقد المنتخب العراقي مع شركة سويسرية ستقوم برعاية المنتخب خلال الفترة المقبلة، وقال أن الاتحاد العراقي أنهى كافة الترتيبات المتعلقة بهذا الموضوع. وعن تحضيرات المنتخب استعدادا للقاء استراليا نهاية الشهر الحالي بتصفيات كأس العالم قال حمد ان وضع المنتخب العراقي حاليا أفضل من الفترة السابقة ، حيث أصبح اللاعبون جاهزين بشكل أفضل فنيا وبدنيا ونفسيا،. واعتبر حمد أن ظروف المنتخب العراقي مختلفة عن باقي المنتخبات إضافة الى احتراف لاعبيه المتواجدين في 10 بلدان، الأمر الذي يخلق صعوبة في الإعداد والتحضير, وقال حمد انه بعد تجربة طويلة مع كرة القدم العراقية ، يبحث حاليا عن تأسيس لعمل جديد مع المنتخب من أجل بناء فريق متماسك وقوي.
وتنشر العرب اليوم خبرا فنيا تقول فيه ان المطرب العراقي الكبير ياس خضر انتهى من تسجيل البوم غنائي جديد يضم خمس أغنيات كتبها شعراء مختلفون ولحنها العراقي نامق أديب وقال ياس خضر إن اغاني الألبوم الجديد تحمل نكهة الغناء العراقي الأصيل الذي يتمتع بالذائقة الفنية من حيث الكلام واللحن والأداء.
وإنه سيقوم بتصوير الأغنيات الخمس في دولة الكويت بعد أن صار تصوير الأغنية الوسيلة الأهم لوصولها إلى الجمهور العراقي والعربي لأن تقنيات وأساليب وصول الأغنية إلى الناس لم تعد مقتصرة على الألبوم فقط كما كان موجودا في القرن الماضي.
و تقول العرب اليوم ان ياس خضر يعدأحد رموز الأغنية العراقية في
سبعينيات القرن الماضي إلى جانب فاضل عواد وحسين نعمة وفؤاد سالم وسعدون
جابر وغيرهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG