روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء 20 أيار


حازم مبيضين – عمّان

نستضيف اليوم الزميل الصحفي أياد الوقفي ليقدم لنا قراءة للشأن العراقي في الصحف الأردنية الصادرة اليوم:

تقول صحيفة الرأي إن رئيس الوزراء نادر الذهبي التقى على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ مع نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح، وأنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وآليات تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية. كما بحثا الفرص الاستثمارية ومشاريع إعادة إعمار العراق والدور الذي يمكن أن يلعبه الأردن بهذا المجال باعتباره يشكل بوابة تجارية وطبيعية للعراق. وتقول الرأي إن الذهبي أكد حرص الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني على دعم العملية السياسية ومساندة جهود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار والتنمية، مشيرا إلى أهمية أن تشمل جهود المصالحة الوطنية العراقية جميع الأطياف السياسية في العراق.

وتقول الدستور إن المحامي بديع عارف عزت أعلن أنه لن يكون بإمكانه حضور
جلسة اليوم الثلاثاء المخصصة لمحاكمة طارق عزيز بسبب عدم تأمين الحماية له، مضيفا أنه لم يتصل به أحد من الحكومة العراقية للحديث حول هذا الموضوع وأنه لن يخاطر بحياته دون الحصول على ضمانات.

وعلمت صحيفة الغد أن حيدر جبار المحترف العراقي الذي يلعب حاليا في صفوف فريق الوحدات تلقى مؤخرا عرضا للعب في صفوف فريق نادي البقعة لكرة القدم.
وبحسب معلومات الصحيفة فإن البقعة أجرى مفاوضات معمقة مع حيدر جبار الذي
أبدى موافقته المبدئية على العرض بانتظار التوصل إلى اتفاق نهائي بعد انتهاء عقده مع الوحدات.

** *** **

ومن تعليقات الكتاب يقول الدكتور صالح المعايطة في صحيفة الرأي إن سلاح الإرادة والوحدة الوطنية هما أقوى أنواع الأسلحة لإعادة بناء وإعمار العراق وإتاحة الفرصة للوطنية أن تنتصر على المذهبية، والتخلي عن صراع الإرادات وحرب السجالات والميليشيات، لتعود بغداد إلى ما كانت عليه شامخة كشموخ أشجار نخيلها ويعود الشعب العراقي بكل شرائحه وطوائفه إلى الصف العربي قادراً على العطاء والبناء والإعمار.

على صلة

XS
SM
MD
LG