روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الأحد 18 أيار


حازم مبيضين – عمان

اهتمت الصحف الاردنية الصادرة اليوم بالمحاكمة المنتظرة لنائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز وقالت العرب اليوم إن ابنه زياد اكد ان جميع محامي والده لن يتمكنوا من حضور جلسة المحاكمة التي ستستأنف الثلاثاء المقبل بسبب عدم حصولهم على تأشيرات لدخول العراق. واضاف ان "المحامين وهم الفرنسي جاك فيرجيس واربعة محامين ايطاليين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات, الا انهم لا زالوا حتى اليوم ينتظرون الحصول عليها". واوضح ان "جاك فيرجيس ابلغه انه في حال عدم تمكنه من الحصول على تأشيرة الدخول فانه عازم على المجيء الى عمان غدا لعقد مؤتمر صحافي من اجل فضح ذلك" امام الرأي العام العالمي. ونقلت الراي عن زياد قوله ان والده كان في صحة لا بأس بها وانه ابلغه انه لم يتسلم حتى الان الملابس الصيفية والسجائر التي ارسلها له عبر الصليب الاحمر منذ بداية الشهر الحالي". وتابع ان "والده ابلغه انه سيدافع عن نفسه حتى لو لم يتمكن احد من محاميه حضور جلسات المحكمة".

ومن جانبها نقلت الدستور تاكيد بديع عارف عزت وهو محامي طارق عزيز ان المحامي الفرنسي من اصل لبناني آندريه شاميه اقترح على عزيز وضع شريط لاصق على فمه في مسعى لتعبئة الرأي العام العالمي الى جانبه لانه شخصية سياسية ودبلوماسية معروفة وبرىء ولا علاقة له بالتهمة التي يحاكم فيها".

وتابع ان احد مساعديه التقى بعزيز في المعتقل ونقل له هذا المقترح" ، موضحا ان "عزيز ابلغ المساعد انه ليس عليه بالضرورة وضع شريط لاصق ووعد بأنه لن يتكلم وسيصمد وسيخرج عن صمته فقط في حال تطاول عليه قاضي المحكمة".

وقال المحامي انه لن يكون باستطاعته حضور جلسة المحاكمة المقبلة "بسبب عدم تأمين حماية من قبل الجانب العراقي " ، مؤكدا انه "لن يحضر اي من المحامين الاجانب ايضا بسبب عدم استكمال تأشيرات الدخول واجراءات التوكيل".

على صلة

XS
SM
MD
LG