روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الأحد 11 أيار


حازم مبيضين – عمان

تنوعت اهتمامات الصحف الصادرة اليوم بالشان العراقي على الساحة الاردنية وقالت صحيفة الغد ان لجنة تصفية شركة النقل البري العراقية الأردنية اتخذت قرارا بإنهاء خدمات كافة موظفي الشركة، وذلك كخطوة نحو تطبيق قرار تصفية الشركة المتخذ في آذار الماضي. وكان موظفون في الشركة رفعوا كتابا إلى لجنة التصفية طالبوا فيه بإعلامهم بما يترتب لهم من حقوق مالية جراء هذا القرار،وكان وزير النقل أكد أنّه سيتم توجيه لجنة التصفية لدراسة حالات الموظفين كل على حدة.
وقالت ايضا ان مراكز الشريف للعيون في عمّان أقامت مؤخرا دورة طبية تثقيفية للأطباء العراقيين شملت خمسة عشر جراحا للعيون يمثلون رؤساء أقسام طب العيون في عدة مستشفيات جامعية من مختلف المحافظات العراقية.
واطلع الوفد الزائر على مختلف التقنيات الحديثة في مجال تصحيح عيوب الإبصار وزراعة القرنية. كما قام الأطباء الزائرون بحضور عدة عمليات لتصحيح قصر النظر بتقنية الانتراليزك المتطورة وقالت الدستور ان منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة السودانية والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة وقعت في الخرطوم امس، اتفاقية لنقل 2000 لاجئ فلسطيني عالقين على الحدود العراقية - السورية إلى السودان.وقال وزير الدولة في وزارة الداخلية السودانية المهندس عباس
جمعة إن إقامة اللاجئين الفلسطينيين ستكون في العاصمة الخرطوم.
وقالت الراي ان مجلس الحبوب في العراق طرح مناقصة جديدة لشراء ما لا يقل عن 50 الف طن من القمح الصلب من اي منشأ.وينظر الى الكميات التي تطلب في مناقصات العراق لشراء القمح والارز باعتبارها كمية صورية وتشتري البلاد عادة كميات اكبر من المطلوبة اصلا.
ومن الاخبار الرياضية في العرب اليوم ان الفارس العراقي مصطفى الحسيني حاز على لقب بطولة الربيع لفروسية القفز عن الحواجز في ختام البطولة التي نظمها نادي الجواد العربي في عمان ومن العراقيين الفائزين في هذه البطولة رياض عايد و فالح الدليمي والعراقية اسراء الراشد ومنها ايضا ما تنشره الدستور حول احتمال وصول المدير الفني العراقي أكرم سلمان إلى عمان اليوم أو غداً لخوض مفاوضات مباشرة مع نادي الوحدات لتدريب فريقه الكروي الموسم المقبل. رئيس نادي الوحدات طارق خوري قال في حديثه مع (الدستور) انه في حال قدوم سلمان فإن ذلك لا يعني بالضرورة حصول اتفاق نهائي معه.

على صلة

XS
SM
MD
LG