روابط للدخول

اتفاقية بين غرف التجارة والصناعة في روسيا وإقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – اربيل

قال يفغيني بريماكوف رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة روسيا ان شروط العمل ومنها العمالة والوضع الأمني متوفرة في إقليم كردستان وتشجع على التعاون ، جاء ذلك مترادفا مع توقيع بريماكوف ودارا دلير خياط رئيس غرفة تجارة وصناعة كردستان اتفاقية للتعاون وتبادل للخبرات بين الجانبين في اربيل السبت ، عبد الحميد زيباري تابع الموضوع وأعد هذا التقرير.

وقعت غرفة تجارة وصناعة إقليم كردستان العراق اتفاقية مع اتحاد غرف تجارة وصناعة روسيا الاتحادية تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية وتنظيم الزيارات لأصحاب الشركات ورؤوس الأموال الروس إلى إقليم كردستان والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الروسية.

ووقع الاتفاقية من الجانب الروسي (يفغيني بريماكوف) رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة روسيا ومن جانب إقليم كردستان دارا جليل خياط رئيس غرف تجارة وصناعة إقليم كردستان.
وقال بريماكوف في كلمة له خلال مراسيم التوقيع على الاتفاقية:
"في جو من التفاؤل نريد أن نوقع اليوم اتفاقية مهمة بيننا لتكون بداية نحو حوار أكبر بين الشعبين."

وأشاد بالتطورات الاقتصادية التي حصلت في روسيا الاتحادية وقال:
"يوما بعد يوم يرتفع دخل الفرد لدينا والعلاقات الاقتصادية مع جميع البلدان في تطور مستمر. ونريد العمل أيضا في كردستان ونقول بفخر إن شروط العمل متوفرة هنا من بينها الأمن والاستقرار الموجودان في المنطقة وهذا يدفعنا للعمل هنا."

ومن جانبه وصف دارا جليل خياط هذه الاتفاقية بالتاريخية. واعتبر أحمد عبد الله مستشار الشؤون الاقتصادية لرئيس الوزراء في حكومة الإقليم أن الاتفاقية في مصلحة الطرفين وخطوة في الطريق الصحيح وإعادة بناء العلاقات القديمة مع روسيا.

على صلة

XS
SM
MD
LG