روابط للدخول

موقع على الإنترنت لوزارة منظمات المجتمع المدني في إقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – اربيل

في خطوة لتفعيل التعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني أطلقت وزارة شؤون المجتمع المدني في إقليم كردستان موقعا خاصا على شبكة الانترنت يوفر فرصة التواصل والتنسيق وشفافية النشاطات بين تلك المنظمات عبد الحميد زيباري يعرفنا بتفاصيل المشروع عبر لقاءات مع وزير شؤون لمجتمع المدني وبعض المشاركين في ورشة العمل التي عقدتها الوزراة للتعريف بالموقع.

بغية التواصل مع جميع منظمات المجتمع المدني العاملة في إقليم كردستان العراق، بادرت وزارة الإقليم لشؤون المجتمع المدني في حكومة الإقليم إلى إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنيت خاص بنشاطات منظمات المجتمع المدني. ونظمت الوزارة ورشة عمل لمثلي منظمات المجتمع المدني في إقليم كردستان لاطلاعهم على كيفية الدخول على الموقع ونشر نشاطاتهم فيه دون الرجوع إلى الوزارة وكذلك الاطلاع على نشاطات وعمل كافة المنظمات العاملة في الإقليم.

جورج منصور وزير الإقليم لشؤون المجتمع المدني في حكومة الإقليم أشار في حديث مع إذاعة العراق الحر إلى الهدف من فتح هذا الموقع الإلكتروني، وأوضح أنهم يهدفون من وراء هذا الموقع إلی تفعيل وتنشيط دور المنظمات في الإقليم.

واعتبر عدد من المشاركين، ومنهم حمدي عبد الباقي برواري من منظمة حقوق الإنسان في دهوك، أن الموقع سيتيح لجميع المنظمات الاطلاع على نشاطات منظمات المجتمع المدني المحلية بسهولة.

فيما اعتبرت ابتسام كوركيس رئيسة منظمة (معا) أن الموقع وسيلة تعريفية لعمل المنظمات ومع بعضها وتوضيح عملها. كما أشارت أن الموقع سيوفر شفافية في عمل المنظمات.

على صلة

XS
SM
MD
LG