روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 7 ايار


محمد قادر

عناوين عديدة اشتركت بها صفحات اغلب الصحف البغدادية ليوم الاربعاء
­- فالجيش الأميركي يقرر سحب 3500 جندي من العراق
­- فيما تم العثور على وثيقة تكشف عن دخول ستة آلاف انتحاري إلى العراق
­- و عنوان آخر يكشف عن شمول الصحفيين بمكافآت مجلس الوزراء التشجيعية

هذا وفي خبر لجريدة الصباح الشبه رسمية نقرأ ان صولة الفرسان أسهمت في زيادة العائدات المالية. وتشير الصحيفة الى ان الهيئة العامة للكمارك حققت خلال شهر نيسان الماضي عائدات تجاوزت العشرة مليارات دينار من المنافذ الجنوبية بعد سيطرة الاجهزة الامنية عليها من خلال تنفيذ خطتها الامنية في مدينة البصرة، وفي ذات السياق اجرت وزارة المالية مع نظيرتها في حكومة اقليم كردستان العراق والدوائر ذات العلاقة، اجرت مباحثات لتوحيد الاجراءات الكمركية في عموم البلاد. وبحسب الصباح

وانتقالاً الى صحيفة المدى المستقلة اذ ينقل مراسلها عن مصدر امني خبر ضبط 11 سيارة ذات طراز قديم ومن مختلف الموديلات كانت تعود لعدي صدام حسين، عثر عليها في احدى المزارع في اطراف بغداد، مضيفا انها شملت سيارات للشرطة وسيارات مدنية تعود لشخصيات سياسية عراقية قديمة تصل الى العهد الملكي.
وأشار المصدر في حديثه للصحيفة الى ان السيارات تم نقلها الى مكان اخر ومن المنتظر ان يتم تسليمها الى الحكومة لكي يتم وضعها في المتحف الذي من المؤمل ان يتم انشاؤه قريباً ليضم جميع المقتنيات والانتيكات والتحف القديمة التي تعود للانظمة التي حكمت العراق في الماضي.

ازمة السكن في العراق من المواضيع التي تناولتها صحيفة المشرق في صفحة اقتصاد مشيرة الى انها احدى اهم المشاكل التي تواجه المواطن العراقي وخاصة من الناحية الاقتصادية والتي تجعله يخصص اكثر من ( 75% ) من دخلة الشهري. اضافة الى ان هناك عوائل تسكن في مبان تابعة للدولة وهناك ايضاً الاف من الشباب يعزفون عن الزواج بسبب مشاكل السكن.
ويرى الكثير من المواطنين (بحسب ما تقوله الصحيفة) ان الحكومة غير جادة في ايجاد الحلول المناسبة لازمة السكن المتفاقمة من خلال اهتمامها بمواضيع اخرى مثل الامن والمشاكل السياسية. في وقت تؤكد جهات مسؤولة حاجة العراق الى اكثر من مليوني وحدة سكنية... وكما ورد في صحيفة المشرق

على صلة

XS
SM
MD
LG