روابط للدخول

رجال أعمال يطلعون على مناهج الدورات التدريبية التي ينظمها الجيش الكوري في أربيل


عبد الحميد زيباري – أربيل

نظمت فرقة الزيتون العسكرية التابعة لجيش كوريا الجنوبية المرابطة في أربيل زيارة يوم الثلاثاء لعدد من أصحاب شركات القطاع الخاص لمركز التدريب المهني التابع للمعسكر لاطلاعهم على مناهج الدورات التدريبية التي يقيمها المركز للشباب في إقليم كردستان في مجالات الحاسوب وتصليح السيارات والأجهزة المنزلية والمولدات وسياقة المركبات وغيرها. وفي كلمة للقائد العام لفرقة الزيتون الجنرال (بارك سون وو) أشار إلى أن تنظيم هذه الزيارات هي من أجل توفير فرص عمل للشباب المشاركين في دورات المركز.

وقال (بارك سون وو):
"عدد كبير من خريجي مركزنا يريدون الحصول على فرصة عمل، ولحد الآن لم يجدوها. ونعتقد أن السبب يعود إلى الأوضاع الاقتصادية تمر بها كردستان وكذلك عدم معرفة سوق العمل في كردستان بوجود هذا المركز وقدرات وطاقات خريجيه. ولهذا زيارة اليوم فرصة جيدة للتعرف على المركز والعثور على تخصصات العمل التي أنتم تريدونها."
وتمنى القائد العام لفرقة الزيتون أن يجد أصحاب شركات القطاع الخاص الخبرات التي يحتاجونها وأضاف:
"نتمنى أن تتوفر فرص عمل لخريجي مركزنا ليكونوا أداة فاعلة لعملية إعمار كردستان."

من جانبه قال فداء الدين محمد أمين كردي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أربيل أن القطاع الخاص بحاجة إلى خبرات لوجود نقص في الكوادر. وأضاف في حديث مع إذاعة العراق الحر:
(صوت فداء الدين محمد أمين كردي)

ويشارك في هذه الدورة عدد من مواطني مدينة بغداد فهي المرة الأولى التي يشارك فيها مواطنون من خارج إقليم كردستان في دورات مركز التدريب المهني لفرقة زيتون الكورية. وكانت لإذاعة العراق الحر هذه الوقفة معهم للحديث عن مشاركتهم:
(أصوات منتسبي الدورات)

يكر أن هذه الدورة الرابعة عشرة للمركز. وتخرج لحد الآن 1920 شخصا من هذه الدورات التي تستمر كل منها شهرين.

على صلة

XS
SM
MD
LG