روابط للدخول

مستثمرون ورجال أعمال عراقيون باستضافة كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

اتفق عدد من المستثمرين ورجال الأعمال العراقيين على أن الظروف الأمنية تمثل العائق الأكبر دون مساهمتهم في الاستثمار في العراق. حكومة إقليم كردستان استضافت مؤخرا عددا من رجال الأعمال العراقيين المقيمين في الخارج وهيأت لهم فرصة الاطلاع على واقع كردستان الذي يشجع على القيام بمشاريع واستثمارات مستقبلية بالتداول مع المسؤولين وهيئة استثمار الإقليم.

استضافت حكومة إقليم كردستان العراق العشرات من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين المقيمين في خارج البلاد للتعرف على فرص الاستثمار الموجودة في إقليم كردستان وإمكانية الاستفادة من رؤوس الأموال العراقية في إعادة إعمار العراق بدءاً من اقليم كردستان.

هيرش محرم رئيس هيئة الاستثمار في حكومة الإقليم تحدث إلى إذاعة العراق الحر عن هذه الاستضافة لرجال الإعمار والمستثمرين:
(صوت المسؤول)

من جانبهم قال عدد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين إن المشاكل الأمنية في العراق هي العائق الرئيسي أمامهم في العودة للعراق.

سليمان طاهر عراقي كندي الجنسية يزور العراق وإقليم كردستان للمرة الأولى بعد سنوات طويلة، ويتحدث عن المشاكل التي يخشی المستثمرون أن تواجههم في العراق:
(صوت رجل الأعمال)

أما خالد محمود السامرائي رجل أعمال عراقي يقيم في الأردن يعتقد أن على حكومة الإقليم معالجة الجوانب الأخرى غير الأمنية أيضا ليكون بمقدور المستثمرين الدخول إلى إقليم كردستان والبدء بالمشاريع:
(صوت رجل الأعمال)

على صلة

XS
SM
MD
LG