روابط للدخول

إنجازات مركز (هولير) لجراحة القلب


عبد الحميد زيباري – اربيل

مركز (هولير) المتخصص بجراحة القلب والذي افتتح في اربيل اواخر نهاية شهر كانون الأول من العام الماضي اجريت فيه خلال الفترة المنصرمة، ستمئة وسبعون عملية قسطرة تشخيصية وشبكة لتوسيع الشرايين التاجية واستخدام البالون لتوسيع الصمامات، وغلق فتحات ولادية بواسطة شبكات خاصة للأطفال..هذا ما أكده اخصائي امراض وقسطرة القلب في المركز الدكتور (نبيل حسو) الذي بين ايضا ان المركز يستقبل بين فترة وأخرى فرقا طبية اجنبية لأجراء العمليات المعقدة..

ذكر مصدر في مركز هولير لجراحة القلب أنه بعد مرور أربعة أشهر على فتح المركز أجري لحد الآن 670 عملية جراحية للقلب، بينها نسبة كبيرة من العمليات أجريت للأطفال. وافتتح مركز هولير لجراحة القلب في نهاية شهر كانون الأول من العام المنصرم ويضم كادرا عراقيا متخصصا في جراحة القلب .

وفي حديث مع إذاعة العراق الحر، أشار الدكتور نبيل حسو أخصائي أمراض القلب وقسطرة القلب إلى وجود نسبة كبيرة من الأطفال في إقليم كردستان يعانون من تشوهات في القلب الولادية ويعالجون على نفقة حكومة إقليم كردستان العراق.
وقال الدكتور نبيل حسو إن المركز يدار من قبل أطباء عراقيين، إلا أن هناك فرقا طبية أوربية تزور المركز لإجراء العمليات المعقدة.

ويقصد المركز مرضى القلب من جميع مناطق العراق للخدمات التي توفرها للمواطنين. ويطمح الكادر الطبي في المركز بالنهوض إلى مستوى المراكز الدولية ليقصده المرضى حتى من خارج البلاد.

وفي ردهة الأطفال التقت إذاعة العراق بمرافق أحد الأطفال يعاني من التشوهات القلبية الولادية، وخضع لعملية جراحية خارج البلاد ثم تعرض للمضاعفات فأكمل علاجه في هذا المركز.

على صلة

XS
SM
MD
LG