روابط للدخول

افتتاح مجمع تربوي نموذجي في اربيل يضم رياض الأطفال والمراحل الدراسية الثلاث الأبتدائية والمتوسطة والأعدادية


عبد الحميد زيباري ـ اربيل

بتمويل من حكومة كوريا الجنوبية وبالتعاون مع حكومة اقليم كردستان تم في اربيل يوم السبت افتتاح مجمع تربوي نموذجي يضم رياض الأطفال والمراحل الدراسية الثلاث الأبتدائية والمتوسطة والأعدادية اضافة الى توفير كافة المستلزمات التربوية الضرورية، والكادر التعليمي الذي شارك في دورات تدريبية للتعرف على النظم التربوية الجديدة في الدول الأوربية..وأشار وزير التربية (دلشاد عبد الرحمن) الذي حضر مراسيم الأفتتاح الى انهم سيطبقون في هذا المجمع طرق التدريس الحديثة وتعليم اللغة الأنكليزية في الصف الأول الأساس فضلا عن اجراء تغييرات في مناهج العلوم والرياضيات واتباع طرق حديثة لأداء الأمتحانات..

افتتح يوم السبت في اربيل مجمع تربوي نموذجي باسم مجمع الشهيد فاخر ميركة سور النموذجي وهو مجمع متكامل من رياض الاطفال والمدرسة الابتدائية ثم المتوسطة والاعدادية يسنجم مع النظام التربوي الجديد الذي اعنته وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان في بادية العام الدراسي الجاري.
المجمع اسس بتمويل من الحكومة الكورية الجنوبية التي انشأت المجمع ووفرت له كل المستملزمات الدراسية بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان التي وفرت الكادر التدريسي للمجمع ونظمت له الدورات التدريبية في خارج البلاد للتعرف على الانظمة التربوية الجديدة في اوربا.
الدكتور دلشاد عبدالرحمن وزير التربية في حكومة اقليم كردستان الذي حضر مراسيم افتتاح المجمع اشار في حديث مع اذاعة العراق الحر الى الطريقة المتبعة للتعليم في هذا المجمع النموذجي. واكد وزير التربية النية وزارته في زيادة عدد مثل هذه المدراس النموذجية، كما اشار الى حاجة كردستان للالاف المدارس.

الى ذلك اشارت التربوية خوناو خوشناو المشرفة على المجمع في حديث مع اذاعة العراق الحر ان المجمع بيئة مناسبة للطلبة الجدد لابعادهم عن الملل وعن الطريقة الدراسية السائدة في الاقليم والعراق.
واقيمت اليوم احتفالية كبيرة بهذه المناسبة ورفع الطلبة الصغار الاعلام الكردية والكورية الجنوبية وهم يرددون الاناشيد الوطنية.
يذكر ان الدراسة في المجمع تببدأ من مرحلة رياض الاطفال وصولا الى المرحلة الجامعية.

على صلة

XS
SM
MD
LG