روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية ليوم الأحد 27 نيسان


محمد قادر

جريدة الصباح الجديد في عددها ليوم الأحد سلطت الضوء على ما حدده رئيس الوزراء نوري المالكي من شروط لوقف الحملة التي تشنها القوات الأمنية ضد جيش المهدي وغيره من الجماعات المسلحة غير المشروعة، إذ جاء في العنوان الرئيس للصحيفة:
** المالكي يشترط نزع أسلحة المليشيات

من جانب آخر نشرت الصباح الجديد مطالبة عضو مجلس النواب عن الكتلة العربية للحوار الوطني محمد الدايني مطالبته بإعادة تطبيق قانون الخدمة الإلزامية، معتبراً إياه وسيلة لإحداث توازن في المؤسسات العسكرية.

أما صحيفة المشرق المستقلة فقد نشرت أن شيوخ عشائر ووجهاء في محافظة ديالى هددوا بالانسحاب من "مجالس الصّحوة" إذا استمرت الأحزاب بالتدخل في أعمالها، فيما حذرت مصادر أمنية من تنامي النفوذ الإيراني في المحافظة في ظل الخلافات السياسية.

وفي المشرق أيضاً:
** تقرير أمريكي يكشف أن 30% من منتسبي قوات الأمن العراقية مختفون وما زالوا يتقاضون رواتبهم
** شارع (أبو نواس) يستقبل العوائل البغدادية بعد غياب دام سنوات بسبب أعمال العنف

ونطوي صحيفة المشرق لننتقل إلى الصباح الصحيفة الصادرة عن شبكة الإعلام العراقي التي أشارت إلى خيبة أمل سياسيين من تردد بعض الدول العربية باتجاه إلغاء ديونها المترتبة على العراق، واصفين هذه الديون في أحاديثهم للصحيفة بأنها "منتهية المفعول".

وفي سياق آخر أخبرتنا الصباح أن العراق يشهد خلال الموسم الزراعي الحالي جفافاً بسبب قلة الإيرادات المائية وقطع إيران المياه عن 28 جدولا يصب في حوض دجلة، فيما خصصت حكومة إقليم كردستان 10 مليارات دينار لإنجاز مشاريع حفر الآبار كإجراء مناسب لمواجهة الجفاف.

وإلى صحيفة المدى المستقلة التي تطرقت إلى الرياضة باعتبارها هي الأخرى لم تسلم من الفساد، ذلك من خلال العنوان:
** التزوير يسري في جسد الكرة العراقية كالنار في الهشيم

... في إشارة من الصحيفة إلى إشراك لاعبين أكبر من سنهم القانوني مع لاعبين أصغر منهم بكثير من الناحيتين الجسمانية والذهنية التي تنعكس على الجوانب المهارية والخططية أثناء المباريات في مسعى من المدربين لتحقيق فوز مزيف غيرمشروع تصفق له الجماهير ويكتب عنه الإعلام وترتفع أسهم المدرب في بورصة المدربين، وكما ورد في صحيفة المدى.

على صلة

XS
SM
MD
LG