روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية الصادرة اليوم السبت 26 نيسان


حازم مبيضين

تقول صحيفة الراي ان مقتدى الصدر دعا في بيان امس انصاره وقوات الامن العراقية الى التهدئة ووقف اراقة الدم متراجعا عن تهديده باعلان حرب مفتوحة في حال استمرار القوات الاميركية والعراقية بمواصلة استهداف اتباعه.
وتقول الراي ان رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركةشدد من تحذيراته بشأن ايران امس قائلا ان طهران عززت دعمها للميليشيات العراقية وان واشنطن لديها خيارات عسكرية بوسعها أن تستخدمها لاجبار ايران على التوقف.وقال الاميرال مايكل مولين ان الجيش لديه دليل على ان ايران تمد المتمردين العراقيين بأسلحة جديدة رغم تعهد طهران للحكومة في بغداد بانها ستوقف مثل هذا الدعم.
وتنقل الدستور عن ناطق باسم الجيش الأمريكي في العراق إن قرار سحب 5 ألوية مقاتلة من الجيش الأمريكي بحلول تموز المقبل "اتخذ بشكل نهائي ولفت إلى أن الاستهداف المتكرر لـ"مجالس الصحوة" التي وصلت أعداد عناصرها إلى 105 آلاف رجل خير دليل على نجاحها في مواجهة تنظيم القاعدة الذي فقد معظم معاقله ، لكن "لا تزال له جيوب في حوض ديالى والموصل والحزام الجنوبي من بغداد".
وتقول الدستور انه سيفتتح مساء بعد غد المعرض الشخصي الخامس والعشرون للفنان العراقي محمد مهرالدين ويستمرهذا المعرض لمدة أسبوعين وتشكل أعمال مهرالدين تطويراً للمنهج الذي اعتمده خلال السنوات الخمس الأخيره والذي يتمثل بتوظيف البناء المعماري غير التقليدي ضمن لغه تصميمية إلى جانب اشتغاله على التقنيات واختلاف الملامس. وهو يقدم في هذا المعرض أعمالاً ورقية وزيتية مستخدماً الكولاج والمواد المختلفة ، ويطغى على أعماله تقشف واضح في الألـــــوان.

ومن تعليقات الكتاب يقول محمد ابو رمان في الغد ان الأردن استطاع التكيف إلى درجة كبيرة مع التحولات الإقليمية، وتجاوزت الحكومة الكثير من المشكلات والمعضلات التي واجهتها ، وأحدثت اختراقاً استراتيجياً في الجانب الأمني وفي المجال السياسي، بخاصة العلاقة مع المجتمع السني ومع الأكراد، ومع أنّ العلاقة مع القوى الشيعية لم تتحسن كثيراً إلاّ انّها أفضل من المراحل الأولى.

على صلة

XS
SM
MD
LG