روابط للدخول

وزير الصحة في إقليم كردستان يحذر من انتشار الكوليرا في ظل الجفاف الذي يعاني منه الإقليم


عبد الحميد زيباري – اربيل

في اربيل حذر وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان من أن خطر مرض الكوليرا قائم وخاصة هذا العام بسبب الجفاف الذي تعاني منه أغلب المناطق. وأعلن الوزير زريان عثمان عن وجود خطة وإجراءات مكثفة تحسبا من انتشار مرض الكوليرا وتنظيم حملة توعية وتثقيف بين المواطنين لتعقيم المياه قبل استخدامها..

بعد أن أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق قبل أيام أن العام الحالي 2008 عام الجفاف في الإقليم لعدم هطول الأمطار بشكل كافٍ، تستعد الوزارات المعنية في حكومة الإقليم لمواجهة الجفاف والأخطار التي قد تنجم عنه.

الدكتور زريان عثمان وزير الصحة في حكومة الإقليم أشار في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس أنه تم تخصيص ميزانية خاصة لوزارته من قبل حكومة الإقليم لمواجهة الجفاف ومنع ظهور الكوليرا. وأكد وزير الصحة على أن خطر المرض قائم بسبب شحة المياه الناجمة عن عدم هطول الأمطار وتجفيف ينابيع المياه الصالحة للشرب في بعض مناطق الإقليم. وأوضح وزير الصحة أن وزارته كثفت من جهودها لمواجهة خطر ظهور مرض الكوليرا بسبب الجفاف.

وكانت حكومة إقليم كردستان العراق أعلنت أنها رصدت مبلغ 120 مليون دولار لمواجهة ظاهرة الجفاف هذا العام في الإقليم سيخصص لإيصال المياه الصالحة للشرب إلى المواطنين وتوفير العلف للمواشي ومساعدة الفلاحين في الأضرار التي ستحلق بهم من جراء الجفاف.

على صلة

XS
SM
MD
LG