روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الخميس 24 نيسان


محمد قادر

نشرت جريدة الصباح الشبه الرسمية ان المجلس التنفيذي المسمى (3+1) عدّ خطاب رئيس الوزراء نوري المالكي في مؤتمر الكويت "وثيقة رسمية مهمة". لتنشر كذلك ما اكدّه سياسيون من ضرورة ترجمة مقررات "مؤتمر الكويت" إلى أفعال ملموسة.

ومن الاخبار الاخرى للصباح
­
وزارة النفط تؤكد انخفاض حجم استيراد المشتقات من دول الجوار
­
ترويج معاملات جوازات سفر الحجاج ابتداء من مطلع الشهر المقبل
­
وفي مدينة النجف .. القبض على متهم اعترف باغتصاب أكثر من 20 طفلة

من جهتها تحدثت صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية عن الجولة التفقدية التي اجراها وفد برلماني في مدينة الصدر للإطلاع على احوال المدينة، من جانبه اوضح الشيخ سلمان الفريجي مدير مكتب الشهيد الصدر في بغداد – الرصافة في حديثه للصحيفة، اوضح بان الحكومة تطالب بإعتقال 500 شخص تقول عنهم انهم مطلوبون في اطار دفعة اولى من اجل وقف العمليات العسكرية مشيراً الى ان الحكومة ترفض الكشف عن اسماء هؤلاء الخمسمئة وتشدد على ضرورة اعتقالهم. وبحسب تعبيره

ومن اخبار الزمان نطالع ايضاً ..
­
أبو ريشة يشير الى طهران بانها تريد إعادة الأنبار إلى نقطة الصفر
­
15 مكتباً تمنح تأشيرات الدخول إلى الأردن
­
و وزارة الكهرباء تعلن ان عملاً تخريبياً يخرج خطاً ناقلاً عن الخدمة

في صحيفة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني نقرأ ان مستشار الامن القومي موفق الربيعي يتهم سوريا وإيران بتصدير الموت للعراق.

اما في الصباح الجديد المستقلة فوزير الخارجية هوشيار زيباري يدعو الإدارة الأميركية إلى تقديم تنازلات في مسائل وصفها بالحساسة تعيق التوصل إلى تفاهم نهائي حول اتفاقية بغداد وواشنطن.

وفيما يتعلق بمقالات الرأي يكتب فيصل عبد الحسن في صحيفة المدى ان اروع ما في البرلمانيين العراقيين هو انهم من الحكومة والحكومة منهم، فاذا تجرأ برلماني من حزب ما الطعن بإجراءات وزير ما، عمد برلماني آخر من حزب ذلك الوزير للطعن بإجراءات وزير أو وزراء ذلك الحزب حتى لو كان هذا الطعن غير صحيح فقط لرد كيد الكائدين (كما يقول الكاتب).
ليخلص عبد الحسن الى انه تم تطبيق قاعدة "أصمت عما يفعله وزراء حزبي لأصمت عما يفعله وزراء حزبك وكلنا في الخراب سواء".
وكما ورد بالطبع في صحيفة المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG