روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 24 نيسان


حازم مبيضين – عمان

تنشر الصحف الاردنية كافة ان فريقا طبيا أردنيا تمكن من استئصال ورم دماغي في الجانب الايسر من الدماغ لمريضة عراقية في عملية استغرقت ست ساعات كانت خلالها المريضة بكامل وعيها ولم تعط مواد تخديرية. وقال رئيس الفريق الطبي ان المريضة كانت في حالة تعاون كامل مع الفريق الطبي وتناولت الماء أثناء اجراء العملية للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات. وبين:ان المريضة قامت بعد الانتهاء من العملية من سرير العمليات وتناولت طعام العشاء مباشرة وبفضل الله عز وجل لم تحدث أي مضاعفات تذكر.

تقول صحيفة العرب اليوم ان قيمة الصادرات الوطنية للسوق العراقية سجلت ارتفاعا بلغت نسبته 83 بالمئة في الشهرين الاولين من العام الحالي حيث صدر الاردن الى العراق ما قيمته 77 مليون دينار مقارنة مع 51 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.ويقر الصناعيون بالتنافس الذي يلقاه المصدرون الأردنيون مع نظرائهم من خمس دول مجاورة اخرى للعراق, الا انهم يرون ان خبرات العمل الطويلة للمصدرين الاردنيين في السوق العراقية تمنحهم ميزة تنافسية اكبر.

وتنقل الغد عن مكتب نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي أمس ان الهاشمي اجتمع مع رئيس الاقليم الكردي مسعود البارزاني وان الطرفين بحثا المسائل المتعلقة باعادة تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن في اطار الاتفاق على برنامج سياسي وطني يستهدف تحسين أداء الوزارات بشكل يلبي احتياجات المواطن العراقي وانهاء حالة العنف في البلاد وفرض الامن ودعم ومساندة الاجهزة الحكومية

وتنقل الراي عن موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي قوله إن ''الموت'' يأتي لبلاده من سوريا وإيران ، مؤكدا أن دمشق تأوي عزة الدوري الرجل الثاني في النظام العراقي السابق ، ومتهما طهران بتسليح جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر وتنظيم القاعدة في وقت واحد.

وتقول الدستور ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل اكد ان سبب عدم اعادة فتح سفارة المملكة في بغداد "امني بحث" ولا ابعاد سياسية له. وعندما تتوفر الظروف الامنية فالسفارات ستذهب بطبيعة الحال الى العراق".واعتبر الامير سعود ان عدم وجود سفارة سعودية في العراق "لا يعني وجود اي فتور في العلاقات بين البلدين معربا عن امله في ان تتمكن الحكومة العراقية من توفير الامكانيات المطلوبة لتوفير الحماية للسفارات على ارضها.

على صلة

XS
SM
MD
LG