روابط للدخول

راءة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 23 نيسان


محمد قادر

مؤتمر الكويت، قرارات ونتائج تصدر اخبار العديد من الصحف البغدادية ليوم الاربعاء.
فجريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي اشارت الى نجاح الوفد العراقي في المؤتمر. كما ان الكويت توافق على مراجعة خفض نسب التعويضات. في حين ان كلاً من وزراء خارجية العراق والكويت عدّا عقد الاجتماع المقبل في بغداد أهم مقررات "مؤتمر الكويت".

ومن اخبار الصباح نطالع ايضاً ..
­
التجارة تدعو مواطني ديالى لتسلم البطاقة التموينية الجديدة لعام 2008
­
استئناف رحلات القطار بين بغداد و البصرة
­
والمصادقة على خطة إنعاش الأهوار في ذي قار بكلفة 60 مليار دينار

ومن هذا الخبر ننتقل الى صحيفة الصباح الجديد التي عرضت تهنئة رئيس الجمهورية جلال طالباني في رسالة له الصحافة الكردية لمناسبة ذكراها الـ 110.
فيما نقرأ في عنوان آخر ان مسلحين يهاجمون فريق عمل قناة "بلادي" الفضائية وسط بغداد ما اسفر عن اصابة احد مراسلي القناة ومصور وسائقهما بجروح.

ومنها الى صحيفة المدى المستقلة التي نشرت نفي عضو مجلس النواب عن الكتلة الصدرية صالح العكيلي ما ورد في وسائل الاعلام من تكليف رئيس الوزراء الاسبق ورئيس حركة الوفاق اياد علاوي للتوسط لدى القوات الامريكية لايقاف العمليات العسكرية وحل أزمة مدينة الصدر.

في حين جاء في خبر آخر للمدى ان مصادر مطلعة مقربة من الحكومة اكدت للصحيفة أن عددا من الأعضاء البارزين في الكتلة الصدرية اتصلوا بمقربين من رئيس الوزراء نوري المالكي عارضين انهاء استهداف القوات الامنية في مدينة الصدر مقابل وقف العمليات العسكرية فيها.

وانتقالاًً الى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان التي تحدثت عن اعتراف مستشار الأمن القومي موفق الربيعي بأنه طلب تفعيل المذكرة القضائية الصادرة ضد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بتهمة تورطه في قتل عبد المجيد الخوئي، مؤكدا الربيعي ضرورة مثول الصدر أمام المحكمة في هذه القضية، لأن القانون لا يفرق بين مسؤول أو إنسان اعتيادي.

هذا ومن الصفحات الداخلية للزمان نطالع ايضاً ..
­
نجاح اول عملية لاستئصال ورم بمعدة مريضة في الفلوجة
­
الانفلات الامني وفتح الحدود يفاقمان تجارة الرقيق
­
والخوف من المجهول يسرق افراح طلبة الجامعات بتخرجهم

على صلة

XS
SM
MD
LG