روابط للدخول

الأحتفال في كردستان بمناسبة يوم البيئة في السادس عشر من نيسان


عبد الحميد زيباري – اربيل

بعد موافقة البرلمان الكردستاني على اختيار يوم السادس عشر من نيسان يوما للبيئة في اقليم كردستان شهد يوم الأربعاء اقامة العديد من النشاطات والفعاليات بهذه المناسبة وجاء اختيار هذا اليوم لأحياء ذكرى القصف الكيمياوي لواديي (شيخ واسنان وباليسان) من قبل النظام السابق قبل واحد وعشرين عاما..مراسلنا في اربيل(عبد الحميد زيباري) التقى وزير البيئة في حكومة الأقليم (دارا محمد علي) للحديث عن يوم البئية الكردستانية وحملات التشجير التي نفذت في مدن الأقليم في هذا اليوم..

بعد ان قرر المجلس الوطني لكردستان العراق في الاسبوع المنصرم بجعل يوم السادس عشر من نيسان يوما للبيئة في اقليم كردستان العراق، شهد يوم الاربعاء اقليم كردستان العراق العديد من الانشطة والفعاليات بهذه المناسبة.
وجاء اختيار يوم السادس عشر من نيسان يوما للبيئة في الاقليم لاحياء ذكرى قصف واديي شيخ وسانان وباليسان قبل واحد وعشرون سنة من قبل النظام العراقي السابق بالاسلحة الكيماوية وادى الى مقتل واصابة العديد من سكان قرى.
اذاعة العراق الحر التقت دارا محمد علي وزير البيئة في حكومة اقليم كردستان للحديث عن يوم البيئة في الاقليم والانشطة والفعاليات التي قدموها واضاف:

على صلة

XS
SM
MD
LG