روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الثلاثاء 15 نيسان


فائقة رسول سرحان – عمان

نشرت صحيفة الغد تقريرا إخباريا وافاها به مراسلها في بغداد وجاء فية أن الحكومة العراقية تستعد للشروع بحملات عسكرية جديدة كالتي شنتها في محافظة البصرة ومدينة الصدر باتجاه فرض القانون في المناطق الساخنة. وقالت الصحيفة وبحسب محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع إن استعدادات القوات العراقية بلغت ذروتها لتنفيذ الصفحة الثانية من خطة فرض النظام التي بدأتها قبل عام. وقال عضو البرلمان العراقي عباس البياتي للصحيفة إن الحملة العسكرية الجديدة ستكون باتجاه الموصل وديالى.

وتناولت صحيفة العرب اليوم قرار تأجيل العمل بتطبيق نظام التأشيرة للعراقيين الراغبين بدخول المملكة إلى 1 أيار المقبل بدلا من الموعد السابق الذي كان من المنتظر البدء بالعمل به منتصف الشهر الجاري. وقالت الصحيفة وفق مصادر رسمية أردنية إن قرار التأجيل يرجع إلى عدم جاهزية المكاتب التابعة لشركة (تي أن تي) الهولندية التي تم الاتفاق بينها وبين وزارة الداخلية الأردنية مؤخرا على وضع آلية لحصول العراقيين الراغبين بالقدوم للمملكة عبر مكاتبها الـ 13 التي من المنتظر فتحها في العراق. هذا بالإضافة إلى عدم تجهيز مكاتب لهذه الغاية في السفارات والقنصليات الأردنية بالخارج التي ستتولى مهمة تأمين تأشيرة للعراقيين الراغبين بالقدوم إلى الأردن من دول أجنبية وعربية.

من جهتها قالت صحيفة الرأي إن أمين عام وزارة الداخلية الأردنية مخيمر أبو جاموس أكد على هامش اجتماع اللجنة الأمنية لدول جوار العراق الذي اختتم أعماله في دمشق الاثنين الماضي على الثوابت الأردنية في دعم العراقيين وذلك بتوجيهات العاهل الأردني عبد الله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق، مشيرا إلى أن الأردن ساهم بشكل فعال من حيث تنفيذ الاتفاقيات الأمنية والتعاون مع العراق.
وأكد ابو جاموس أن الأردن يواصل جهوده الحثيثة لمحاربة التنظيمات الإرهابية ورفض إيواء أي جماعات إرهابية على الأراضي الأردنية أو استخدام الأراضي الأردنية كمنطلق للتخطيط أو القيام بعمليات ضد دول الجوار وغيرها.

وقالت صحيفة الدستور في صفحتها الثقافية إنه اليوم الثلاثاء يفتتح في مركز رؤى للفنون معرض "بين بغداد وعمان والقدس" للفنان إبراهيم العبدلي. ويشتمل المعرض على 27 لوحة من جديد العبدلي. ويقدم إبراهيم العبدلي المولود في عام 1940 في معرضه مجموعة من اللوحات التي تمثل الحياة الاجتماعية والأمكنة في المدن وكذلك مجوعة بورتريهات تعكس شخصيته وانفعالات أصحابها.

على صلة

XS
SM
MD
LG