روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الأحد 13 نيسان


فائقة رسول سرحان – عمّان

قالت صحيفة الغد إن السفير الأميركي في العراق ريان كروكر دعا الدول العربية إلى بذل المزيد من الجهود في العراق. وأوضح أنه يتوجب على العرب الانخراط دبلوماسيا واقتصاديا والعمل على مسائل التنمية. وأضاف: "عليهم أن يظهروا للعراقيين، للشعب بأسره وليس فقط للحكومة، أنهم يهمتمون بما يجري وأنهم يريدون أن يكون ما يحصل إيجابيا للعراق وللمنطقة."

ونقلت صحيفة الرأي عن سفير العراق لدى سوريا حسن السوادي قوله إن اللجنة الأمنية المنبثقة عن مؤتمر دولي حول العراق ستعقد اجتماعها الثاني في دمشق بمشاركة القوى العظمى في مجلس الأمن الدولي ودول الجوار. وأوضح السوادي أن دول جوار العراق ستجتمع في دمشق اليوم (الأحد) للبحث بشكل خاص في الأوضاع الأمنية بالإضافة إلى القضايا التي تهم هذه الدول. وقال إنه من المتوقع حضور ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا الاجتماع وهو الثاني من نوعه للجنة في دمشق بعد اجتماعها الأول في 8 آب 2007.

وعلى صعيد آخر قالت صحيفة الدستور إن الرئيس الأوكراني قرر إرسال مجموعة جديدة من العسكريين الأوكرانيين إلى العراق للمشاركة في بعثة الأمم المتحدة التي تقدم المساعدة إلى هذا البلد.

وقالت صحيفة العرب اليوم في ملحقها الثقافي إن القائمين على شؤون المتحف البغدادي يحاولون تجديد معالمه التي تجسد زمنا غابرا في تاريخ سكان العاصمة العراقية بعدما أصابها التلف نتيجة تقادم الزمن. وتقول سليمة كريم مديرة المتحف: "نأمل بعد هذه التغييرات وأعمال التطوير أن تستقر الأوضاع الأمنية لكي نستقبل الزوار." وتشير إلى المصاعب التي يواجهها المسؤولون عن المتحف،
وخصوصا فيما يتعلق بالتخصيصات المالية المقدمة إلى المتحف، وتؤكد أن هناك رغبة كبيرة لدى العاملين في تأهيله ليكون جاهزا مستقبلا.

على صلة

XS
SM
MD
LG