روابط للدخول

مؤتمر المستقبل للجامعات العراقية اعماله مساء الجمعة في مدينة السليمانية


احمد الزبيدي – السليمانية

اختتم مؤتمر المستقبل للجامعات العراقية اعماله مساء الجمعة في مدينة السليمانية، والذي اتفق من خلاله المؤتمرون على صيغة البيان الختامي الذي وجه الى الرئاسات الثلاث وبعض الجهات المعنية، ويضم بعض التوصيات التي تؤكد حرص الجامعات العراقية على التمسك بالقانون كما شدد المؤتمرون على ضرورة عدم تسييس الجامعات او جعلها منابر لترويج افكار بعض التيارات الأسلامية او الحزبية.

اختتم مؤتمر المستقبل للطلبة الذي ضم نخبه من ممثلي معظم الجامعات العراقية اعماله في مدينة السليمانية. وكان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام عقد برعاية منظمة التضامن الطلابية. وشدد المشاركون في المؤتمر في بيانهم الختامي الذي رفع الى الرئاسات الثلاث اضافة الى الجهات المعنية شددوا حرصهم علىعدم السماح للتيارات الاسلامية و الحزبية بالترويج لافكارها من خلال الجامعات.
واوضح منسق منظمة التضامن الطلابية في البصرة علي جاسم في تصريح لاذاعة العراق الحر ، ان الجهات الحكومية والعديد من الاحزاب والكتل السياسية طالبت في اكثر من مناسبة بعدم تسيس الجامعات لكن مايجري على ارض الواقع هو مغاير بشكل شبه جذري لتلك المطالبات وخصوصا في المحافظات الجنوبية التي تنشط فيها احزاب اسلامية ما اثر سلبا على المستوى العلمي للطلبة بشكل كبير، وبحسب جاسم.

على صلة

XS
SM
MD
LG