روابط للدخول

لقاء مع "ابو تحسين" الرجل الذي استخدم نعاله في ضرب صورة صدام حسين قبيل إسقاط تمثاله


احمد الزبيدي – السليمانية

"الألم والهم الذي احمله هو الذي جعلني انتفض على الواقع المرير والمأساوي الذي خلفه النظام السابق " بهذه الكلمات تحدث أبو تحسين الرجل الذي شاهده الملايين في العراق وخارجه وهو يضرب بنعاله صورة الرئيس السابق صدام حسين قبيل إسقاط تمثاله في ساحة الفردوس بعد دخول القوات الأمريكية بغداد ، مراسلنا احمد الزبيدي التقى ابو تحسين الذي تحدث أيضا عن رغبة البعض بشراء نعاله بربع مليون دولار.

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم اليوم بالرجوع بالذاكره خمس سنوات مضت لااستذكار احد ابرز احداث القرن الحادي والعشرين وهوحرب الاطاحة بنظام صدام حسين وسقوط تمثاله في ساحة الفردوس وسط بغداد
في هذا الوقت اجتمعت نخبة من طلبة معظم جامعات العراق في مدينة السليمانية يوم الاربعاء ليس لمناقشة السنوات الخمس الماضية بل لمناقشة مستقبلهم الذي يرون فيه الكثير من الضبابية على خلفية مايجري من احداث على الساحة العراقية .
المؤتمر الذي حمل شعار الطلاب يصنعون المستقبل سيستمر لمدة ثلاثة ايام ويتم من خلاله مناقشة الكثير من القضايا التي تهم مستقبل الطلبه في عموم العراق .
القائمون على المؤتمر اكدوا لاذاعة العراق الحر ان عقد هكذا مؤتمرات من شائنه ان يسلط الضوء على ظروف الطلبة وفتح افاق الحوار الجاد والوصول الى حلول لجميع المشاكل .
اعمال اليوم الاول اقتصرت على اللقاء كلمات ترحيبية من قبل ممثلين عن حكومة اقليم كردستان وبرلمان الاقليم بالاضافة الى كلمة القاها رئيس جامعة السليمانية الدكتور علي سعيد الذي حضر ممثلا عن وزارة التعليم والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان .
رئيس منظمة سوليداريتي الطلابية التي ترعى المؤتمر زانا عبد الكريم اكد لاذاعة العراق الحر على ضرورة حل جميع مشاكل الطلبة كونهم هم من سيبنون المستقبل في حين عبر بعض الطلبة عن املهم بان يكون هذا المؤتمر بادرة امل لااعطاء دورا اكبر لطلبة اولا وللشباب ثانية في المساهمة بادارة شؤون البلاد كما تحدث لاذاعة العراق الحر منسق شؤون المنظمة في وسط العراق محمد سعد .
المؤتمر خصص يومه الاخير لمناقشة اصدار بيانه الختامي الذي سيحمل توصيات ترسل الى المجلس الوطني العراقي بالاضافة الى الرئاسات الثلات والجهات المعنية الاخرى
يذكر ان هذا المؤتمر الذي يعقد لاول مرة في مدينة السليمانية تستمر اعماله لمدة ثلاثة ايام وبعدد من الجلسات الصباحية والمسائية وسيناقش خلالها المؤتمرون بداية النظم الدراسية وانتهاءا بتشجيع الطلبه لياخذوا دورهم الحقيقي في كافة المجالات .

على صلة

XS
SM
MD
LG