روابط للدخول

دور النشر العربية المشاركة في معرض اربيل الدولي تشكو من انخفاظ نسبة المبيعات للكتب العروضة فيه


عبد الحميد زيباري – اربيل

تشكو دور النشر العربية المشاركة حاليا في معرض اربيل الدولي الثالث للكتاب من انخفاظ نسبة المبيعات للكتب مقارنة مع الأعوام الماضية..وذكر مندوبو وممثلو تلك الدور من الذين تحدث اليهم مراسلنا في اربيل (عبد الحميد زيباري) خلال جولته في اليوم السابع للمعرض ان الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية لم تدعم المعرض بشراء الكتب مثل السنوات الماضية..هذا اولا مندوب دار الساقي في لبنان (جبران ابو جودة) الذي اشار الى ان نسبة اقبال المواطنين في الأيام الأولى للمعرض كانت جيدة..

تشكو دور النشر العربية المشاركة حاليا في معرض أربيل الدولي الثالث للكتاب من انخفاض نسبة المبيعات للكتب مقارنة مع الأعوام المنصرمة، في حين اشتكى بعض الزوار من عدم وجود عناوين جديدة كثيرة في المعرض مع ارتفاع أسعار الكتب مقارنة مع الوضع المعيشي في إقليم كردستان. وقال مندوبو وممثلو دور النشر العربية تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر خلال جولة في اليوم السابع للمعرض إن الجامعات والمؤسسات العلمية والحكومية في إقليم كردستان العراق لم تدعم المعرض مثل السنوات المنصرمة بشراء الكتب.

جبران أبو جودة مندوب دار الساقي في لبنان أشار إلى أن نسبة الإقبال كانت جيدة في الأيام الأولى للمعرض ولكن الآن أصبحت متقلبة، مضيفا أن إقبال القراء كان على الكتب الفكرية أكثر من الكتب الأخرى.

ومن جانبه قال محمد أحمد مندوب دار الإيمان في مصر إن المبيعات لم تكن في مستوى طموحاتهم.

في حين قال محمد سعيد من شركة السفير للأطفال إلى عدم الإقبال على الكتب التعليمية الخاصة بالأطفال.

إلى ذلك قال عبد الله بابان أحد زائري المعرض إن غالبية العناوين المعروضة هي قديمة والجديد مفقود نوعا ما.

بينما اشتكت سعدية فليح رئيسة جمعية (معا لحماية البيئة) من ارتفاع أسعار الكتب.

على صلة

XS
SM
MD
LG