روابط للدخول

مقتل "20" مسلحاً وإصابة "52" في مواجهات مدينة الصدر،


كفاح الحبيب

مقتل "20" مسلحاً وإصابة "52" في مواجهات مدينة الصدر ::::: إطلاق سراح "22498" معتقلاً منذ سريان قانون العفو العام ::::: تحرير "42" طالباً من الخطف في الموصل.


قالت مصادر صحية في مستشفى ببغداد ان عدد الضحايا في الاشتباكات التي اندلعت في الساعات الاولى من صباح اليوم بين القوات الاميركية ومسلحين من جيش المهدي في مدينة الصدر ارتفع الى عشرين قتيلاً وإثنين وخمسين جريحاً.
وفي محافظة صلاح الدين قالت الشرطة ان سبعة أعضاء في مجالس الصحوة قتلوا خلال اشتباك مع مقاتلي تنظيم القاعدة.
الشرطة أوضحت أن الإشتباك وقع السبت عندما شنت جماعة تابعة لمجالس الصحوة غارة على معقل للقاعدة قرب مدينة سامراء ، مشيرةً الى ان شيخ عشيرة بين الذين قتلوا في الغارة.
وفي نينوى أعلن الافراج عن عدد من الطلبة بعد ساعات من خطفهم.
المتحدث بإسم قيادة عمليات محافظة نينوى العميد خالد عبد الستار ذكر ان مسلحين قاموا بخطف حافلة كانت تقل إثنين وأربعين طالباً في وقت سابق من اليوم على طريق سريع في الموصل، مضيفاً أنه جرى الافراج عنهم بعد عملية شنتها قوات الامن العراقية.

ذكر الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار البيرقدار أن عدد المعتقلين الذين افرج عنهم منذ سريان قانون العفو العام اواخر شباط وحتى اليوم بلغ إثنين وعشرين ألفاً وأربعمئة وثمانية وتسعين معتقلا موزعين على مناطق مختلفة من العراق.
وقال البيرقدار ان المعتقلين في سجون القوات متعددة الجنسيات لن يتم شمولهم بأحكام قانون العفو إلا بعد نقلهم الى سجون عراقية:

( صوت البيرقدار)

أصيب عدد من الأشخاص بجروح في مصادمات وقعت بين قوات الامن المصرية ومئات المتظاهرين بمدينة المحلة الكبرى شمال القاهرة.
شاهد عيان قال ان الشرطة أطلقت أعيرة مطاطية وقنابل مُسيلة للدموع لتفريق مئات العمال المطالبين بزيادة أجورهم، ما حدا بالعمال الى الرد بالقاء الحجارة على القوات وأشعلوا النار في إطارات السيارات، وأضاف أن عمالا أشعلوا النار فيما يبدو في عدد من المتاجر وحطموا واجهاتها.
وقال الشهود ان مصر نشرت اليوم أعدادا كبيرة من قوات الأمن في ميادين وشوارع بالقاهرة وعدد من المدن الأُخرى لإحباط إضراب عام دعت اليه حركات وأحزاب سياسية، فيما قالت مصادر أمنية ان قوات وزارة الداخلية ألقت القبض على حوالي 200 من الداعين للاضراب والمشاركين فيه.

أطلقت إسرائيل خمسة أيام من مناورات في الدفاع المدني تتضمن هجمات كيماوية وبيولوجية زائفة .
رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت أوضح في بداية اجتماع وزاري أسبوعي لحكومته أن هذه مجرد مناورات روتينية فقط، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تزايد التوترات على طول الحدود الشمالية مع سوريا يتزامن مع أنباء مناورات الدفاع المدني، في ظل تأكيدات لمسؤولين إسرائيليين انه ليست هناك تحركات عسكرية سورية غير عادية.
وهذه هي أكبر مناورات إسرائيلية منذ سنوات وستتضمن هجمات زائفة على مدن بصواريخ تحمل قذائف تقليدية ورؤوساً حربية كيماوية وبيولوجية.

أبدت الولايات المتحدة وروسيا رغبتهما في اقامة نظام مضاد للتهديدات الصاروخية المحتملة.
الرئيسان الأميركي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين قالا اليوم في اعلان مشترك ان بلاديهما ترغبان في تكثيف الحوار حول قضية الدفاع الصاروخي، وأن المقترحات الاميركية الجديدة بشأنها من الممكن أن تساعد في تهدئة المخاوف الروسية.
وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده الزعيمان في منتجع سوتشي الروسي قال الرئيس الأميركي :

(صوت الرئيس الأميركي )

" من الواضح انه كان أمامنا الكثير من العمل كي نقنع الخبراء ان المنظومة لا لم تكن لتستهدف روسيا ، بل انها تساعد في التعامل مع التهديدات التي سنواجهها جميعاً."
أما الرئيس الروسي فأكد ان لديه تفاؤلاً حذراً في إمكانية التوصل الى حل بشأن الدرع الصاروخية.


(صوت الرئيس الروسي)

" اليوم رأينا مرة أخرى ان شركاءنا الأميركيين لا يتفهمون مخاوفنا حسب، بل انهم يسعون أيضاً لتبديدها، وهذا أول إستنتاج، أما الثاني فيتمثل في أن لدي تفاؤلاً حذراً بشأن اتفاقنا النهائي الذي أعتقد ان من الممكن إنجازه."

حاول محتجون مناوئون للصين تعطيل مسيرة الشعلة الاولمبية في العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد.
واشتبك ضباط الشرطة مع مجموعة صغيرة من المتظاهرين خارج ملعب ويمبلي أثناء حمل الشعلة إلى حافلة حمراء ذات طابقين أمام مجموعة من الجماهير التي اخذت تلوح بالأعلام، وتم اعتقال ثلاثة اشخاص.وحاول متظاهر في وقت لاحق خطف الشعلة إلا ان الشرطة منعته.
يذكر ان دورة الألعاب الاولمبية ستقام ببكين في الفترة من الثامن إلى الرابع والعشرين من آب المقبل، فيما ستقام دورة الألعاب الصيفية المقبلة في لندن في عام 2012.

ألقت الشرطة الأفغانية القبض على أحد قادة حركة طالبان في اقليم قندهار الجنوبي في حين قُتل خمسة عشر من المتمردين في اشتباكات مع قوات أفغانية وتابعة لحلف شمال الاطلسي.
وزارة الداخلية الأفغانية قالت في بيان ان الشرطة القت القبض يوم السبت على عبد الجبار احد قادة طالبان عندما كان في طريقه الى باكستان، وأشارت الى المعتقل مسؤول عن تنظيم شن الهجمات في الجنوب و كان نائبا للملا منصور داد الله القائد البارز في طالبان الذي اعتقل في باكستان في شباط.

اجتمع الرئيس الكيني مواي كيباكي وزعيم المعارضة رايلا أودنغا اليوم لبحث أحدث أزمة في تعيين أعضاء مجلس الوزراء في اطار اتفاق لتقاسم السلطة.
وأكد متحدثان باسم الجانبين عقد الاجتماع صباحاً بعد أن انهارت يوم أمس خطط لتعيين أعضاء مجلس الوزراء والتي تمثل محور اتفاق لانهاء الازمة التي واجهتها كينيا بعد انتخابات الرئاسة.
متحدث بإسم الحكومة قال ان تشكيل المجلس سيمضي قدما كما كان مزمعا، ولكن متحدثا باسم المعارضة قال ان جانبه لن يقدم المزيد من التنازلات.

قال الحزب المعارض الرئيس في زيمبابوي ان دعوة الحزب الحاكم الذي ينتمي اليه الرئيس روبرت موغابي الى اعادة فرز الاصوات في انتخابات الرئاسة غير مشروعة.
وقال تنداي بيتي الامين العام للحركة الشعبية من أجل التغيير الديمقراطي التي يتزعمها مورغان تسفانغيراي ان القانون الانتخابي ينص على أن الدعوة لاعادة فرز الاصوات تتم خلال ثمانية وأربعين ساعة من اتمام الفرز.
كما نفى بيتي أنباء عن أن حزبه سعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية مع الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي - الجبهة الوطنية الحاكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG