روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاحد 6 نيسان


محمد قادر

جريدة الصباح الجديد المستقلة اشارت في ابرز عناوينها الى ما اعلنت عنه قيادة عمليات بغداد من ان رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بالسماح لدخول الخدمات الى مدينتي الصدر والشعلة اللتين فُرض عليهما حظر لسير المركبات.
فيما نقرأ في خبر آخر ان جبهة التوافق كشفت عن قرب استئناف مفاوضات عودها للحكومة.

اما في صحيفة المشرق فنقرأ ان وزارة الدفاع تعترف بحدوث تمرّد عسكري في احداث البصرة الاخيرة.
كما تخبرنا الصحيفة بان المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام اعلن السبت ان ايران لا تؤكد المعلومات التي تحدثت عن وجود الزعيم الديني العراقي مقتدى الصدر على اراضيها .. والتيار الصدري من جهته يفند نبأ لقاء زعيمه وفد الائتلاف.

ونطالع في المشرق ايضاً ان الأوضاع الأمنية في البصرة تضطر المواطنين للعودة إلى تنانير الطين
والأمم المتحدة لا تشجع اللاجئين العراقيين على العودة إلى بلادهم حالياً

والى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي التي ذكرت في صفحتها الاولى ما كشفت عنه وزارة الخارجية من إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحديد موعد الجولة الرابعة من المفاوضات الثلاثية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية وإيران.

ومن عناوينها الاخرى ..
­- السياحة تحذر من غمر أربعة مواقع أثرية بمياه الأهوار
­- والزراعة تخصص 300 مليار دينار لدعم الفلاحين العام الحالي

وفيما يتعلق بمقالات الرأي يقول عبد الرزاق السويراوي في صحيفة المدى المستقلة .. إن خطة فرض القانون أنهتْ سنتها الأولى على بدء تنفيذها. ولا يمكن لمنصف أنْ ينكر ما حقّقته هذه الخطة من بسط نسبي للأمن، خاصة في العاصمة بغداد، مقارنة بالأوضاع الأمنية السابقة على تنفيذ الخطة.
ثم يسلط الكاتب الضوء على ما يرصده المراقبون لتطور الأوضاع العراقية فضلا عن بعض صنّاع القرارأيضا في العراق، ذلك أن العامل السياسي، هو الأبرز دائماً، منْ بين جميع العوامل الأخرى، الذي يؤثر في سير الأوضاع، بالرغم منْ أنّ بعض هذه الأوضاع، يتلبّس بتمظهرات تبدو في إطارها العام بأنّها لا تمت الى المناخات السياسية السائدة بصلة، بينما هي في الواقع تنطلق من دوافع سياسية بحتة.
وعلى حد تعبير الكاتب في صحيفة المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG