روابط للدخول

بدء أعمال المؤتمر العلمي الأول للطب النسوي والتوليد في اربيل


عبد الحميد زيباري – اربيل

مع موضوع المؤتمرات الطبية والعلمية التي غابت أجوائها عن العاصمة بغداد كما قلنا وذلك بسبب الوضع الأمني, لكن تمتع مناطق إقليم كردستان بالاستقرار الأمني ساعد على إقامة مثل هذه المؤتمرات, إذ يشارك المئات من الأطباء العراقيين من مختلف المحافظات في المؤتمر العلمي العالمي الأول للطب النسوي والتوليد الذي عقد في اربيل بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية.

بدأت يوم الثلاثاء في أربيل أعمال المؤتمر العلمي العالمي الأول للطب النسوي والتوليد الذي تنظمه حكومة إقليم كردستان العراق بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية والمئات من الأطباء العراقيين المختصين في الطب النسوي والتوليد ويستمر لمدة أربعة أيام.

وأشارت الدكتورة عطية حمه سعيد الصالحي رئيسة المؤتمر إلی أنهم سيركزون على المحاور الخاصة بصحة المرأة والطفل.

إلى ذلك قال الدكتور إدريس هادي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان إن المؤتمر فرصة لإيجاد حلقة وصل بين الكلية المكلية البريطانية والمؤسسات الطبية في إقليم كردستان.

البروفيسور حامد رشوان الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي لأمراض النساء والتوليد في لندن الذي سيقدم بحثا في المؤتمر عن دور الاتحاد العالمي لجمعيات أمراض النساء والتوليد في تقوية صحة المرأة وبالأخص في البلاد النامية، أشار إلى أهمية في وضع اللبنات الأولى لانخفاض حالات الوفاة لدى النساء عند الولادة.

من جانبها أشارت الدكتورة كاميليا بويا عظمة الاختصاصية في أمراض النساء إلى وجود مشاكل في إقليم كردستان متعلقة بنقص المستشفيات الخاصة بالولادة.

على صلة

XS
SM
MD
LG