روابط للدخول

بعض منظمات المجتمع المدني تؤسس تحالفا بأسم (تحالف الحصول على المعلومات)


عبد الحميد زيباري - أربيل

اسست بعض منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع عدد من الشخصيات القانونية تحالفا بأسم (تحالف الحصول على المعلومات) من اجل ادراج بند دستوري في مسودة مشروع دستور اقليم كردستان يضمن حرية التعبير وسهولة الحصول على المعلومات وحق نشرها الا ما يستثنى بقانون..هذا ما أكده عضو الأدعاء العام في محكمة تحقيق اربيل(القاضي بشدار مجيد) الذي أكد وجود فراغ قانوني في العراق وكردستان ينظم سهولة الحصول على المعلومات..عبد الحميد زيباري و التفاصيل..

تسعى مجموعة من منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع عدد من الشخصيات القانونية والاعلامية والصحفية في اقليم كردستان العراق بالعمل على ادراج بند في مسودة مشروع دستور الاقليم يسهل الوصول الى المعلومات في المؤسسات والدوائر الحكومية.
وتستعد هذه المنظمات التي اسست تحالفا باسم تحالف الحصول على المعلومات باعداد مسودة مشروع وتقديمها الى حكومة الاقليم والبرلمان الكردي حول كيفية الوصول الى المعلومات ونشرها.
اذاعة العراق الحر التقت القاضي بشدار مجيد عضو الادعاء العام في محكمة تحقيق اربيل الذي اكد وجود فراغ قانوني في اقليم كردستان ينضم سهولة الوصول الى المعلومات. ويرى حامد محمد علي سكرتير نقابة صحفيي كردستان ضرورة وجود مثل هذا القانون كون المؤسسات لاتعطي المعلومات بسهولة للصحفيين.
واكد سكرتير نقابة صحفيي كردستان ان يكون هناك تحديد للمسائل او المعلومات التي من حق المؤسسات الحكومية عدم اعطائها للصحفي، مشددا على ان وجود مثل هذا القانون سيجنب الصحفي من الوقوع في الاخطاء.

على صلة

XS
SM
MD
LG