روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام

فريال: نستقبل كل يوم العشرات من الرسائل الصوتية والمسجات وتتضمن شكاوى، تكاد تكون متشابهة، لأن مشاكل العراقيين في المحافظات تتعلق بالكهرباء والوقود والخدمات والبطاقة التموينية وقضايا التهجير ومشاكل اخرى تتعلق بالمرضى المصابين بأمراض مستعصية تحتاج العلاج خارج العراق وغيرها....

فريال:نحاول ايها الأصدقاء الأتصال بالجهات المختصة لأيصال شكاوى ذوي عدد من الأطفال المصابين بأمراض مستعصية وهذا فقط الذي نستطيع عمله من خلال اذاعتنا، ونحن نحتفظ بأرقام هواتف هذه العوائل وعسى ان يكون خيرا..

فريال: مازالت تصلنا العشرات من الرسائل من طلاب وطالبات السادس العلمي من مدارس بعض المحافظات بغداد والنجف وبابل وواسط والبصرة وكربلاء الديوانية وميسان والمشكلة انهم لم يكملوا المنهج بسبب كثرة العطل ووزارة التعليم قدمت الأمتحانات النهائية في اربعة حزيران ويرجون من الوزارة ان تقوم بتأجيل الأمتحانات ليتسنى لهم اكمال المنهج..وقد اجاب على هذه الأستفسارات مدير اعلام وزارة التربية (وليد حسين) وذكر فيها انه سيرفع الطلب الى وزير التربية..
اغنية

بعض رسائل المستمعين تتضمن ابوذيات او دراميات وأحيانا ابيات من قصائد شعبية ومعي دارمي رسالة من المستمع (رياض السماوي) :
اتمنى روحي تصير طير وتجيكم
وظل لحد ما أموت تفتر عليكم
وتعود (مروة محمد) الى مواصلة الكتابة لنا من خلال عدد من الدارميات وتقول بعد ان تحيينا بصباح الخير على عيون كل العاملين:
عذبني هذا القلب ما يرضى ينساكم
دكاته صارت شعر تلهج بذكراكم
شكرا يا مروة..
اغينة
تهاني المستمعين ما زالت تهل علينا بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد نوروز ومنهم المستمع (حسين الربيعي) والمستمع (رضا المندلاوي) والمستمع (عثمان صالح) من ديالى..

وصلتنا رسالة من المواطن ابو مصطفى من الديوانية وهو من ذوي الأحتياجات الخاصة، ولديه ستة اطفال ويعاني من قلة رواتب الرعاية الأجتماعية وتأخرها عن الصرف.

رسالة من المستمع (هيمن احمد )من اقليم كردستان وهو فنان وموسيقي..


فريال:عودة الى رسائل المستمعين الذين يودون معرفة آخر نشاطات الفنانين خارج العراق، وقد وصلتنا رسائل من المستمعة(سجى محمد من بغداد) و(سهام احمد) من الموصل و(سامي منير من عمان) يودون اجراء لقاء مع الفنان الملحن (علي بدر)..
(علي بدر) يستعد حاليا لتصوير اغنية وطنية بعنوان(روحي يا شمس)يقول مطلعها:
أذا نفس الشمس
تطلع علي
تطلع عليهم
أذا ياشمس روحي
وبمكاني حضنيهم
بوسي ايد ابويا الطيبة
وحضنيلي امي الحبيبة
حرموني من شوفتهم
الله لا ينطيهم
وقد انتهى هذا الفنان من تسجيل البومه الغنائي الأول ستحدث عنه في اللقاء الذي اجرته معه (فائقة رسول سرحان) ..
لقاء مع علي بدر

فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG