روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاثنين 24 آذار


فائقة رسول سرحان – عمّان

اهتمت صحيفة الرأي الرسمية الأردنية بالزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى دمشق قبل انعقاد القمة أواخر آذار الجاري لإجراء محادثات مع القيادة السورية. وأشارت الصحيفة وبحسب مصادر عراقية سورية إلى أن المالكي سيصل إلى دمشق على رأس وفد وزاري وفني رفيع المستوى، من أجل إجراء المشاورات والمباحثات التي تخص العلاقات الثنائية، وخاصة على المستويين السياسي والاقتصادي.

وعلى صعيد آخر اهتمت صحيفة الدستور بالاتهامات الموجهة من قبل مجلس النواب العراقي إلى وزير التجارة عبد الفلاح السوداني. وأوضحت الصحيفة أن لجنة النزاهة في المجلس جددت اتهاماتها لوزير التجارة بالضلوع في عمليلت فساد إداري ومالي وطالبت باستجوابه وتنحيته عن منصبه، حيث أعلنت اللجنة عن نيتها استجواب السوداني خلال الفصل التشريعي الثاني من جلسات مجلس النواب لتوفر الأدلة والوثائق التي تدين مسؤولين رفيعي المستوى في وزارته تتعلق بعقود توفير مواد البطاقة التموينية .

وقالت صحيفة الغد إن عددا من الإحصائيين العراقيين يشاركون في ورشة عمل تعقد حاليا في المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية في عمان حول إحصاءات التجارة الخارجية والنظام المنسق. وتستعرض الورشة موضوعات تتعلق بمصادر جمع البيانات الخاصة بالتجارة الخارجية وعلاقة إحصاءات التجارة الخارجية بالحسابات القومية وتصنيفات التجارة.

ومن الأخبار المتعلقة بالشأن الثقافي قالت صحيفة العرب اليوم إنه انطلقت في القاعة الهاشمية في مدينة إربد فعاليات مهرجان "الثريا" الشعري العربي، التي ينظمها ملتقى الثريا الثقافي الأردني. ويشارك في المهرجان 63 شاعراً وشاعرة من خمس دول عربية من ضمنها العراق، حيث يشارك الشاعران عبد الرزاق الربيعي وعبد الله عبد الواحد البصري في أمسياته الشعرية.

وفي ذات الصحيفة نقرأ أن قاعة دربونة للفنون تحتضن المعرض الشخصي الرابع للفنان التشكيلي الشاب فاضل الدباغ. ويضم المعرض أكثر من 20 عملا فنيا استخدم فبها الفنان ألوان الأكرليك وبعض الخامات كالأقمشة القديمة ذات التشكيلات المختلفة، وتجسد الأعمال الطبيعة وأسرارها.

على صلة

XS
SM
MD
LG