روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاحد 23 اذار


فائقة رسول سرحان - عمان

هتمت صحيفة الرأي بالحملة التي تقوم بها القوات العراقية والامريكية لطرد القاعدة من مدينة الموصل وقالت ان مسؤولين امريكين وعراقيين اكدوا في تصريحات صحفية أن الحملة الرئيسية لطرد تنظيم القاعدة من أخر معاقله في مدن العراق تجري بالفعل رغم غياب الاشتباكات حاليا من منزل إلى منزل أو من ضاحية إلى أخرى.
واشارت الصحيفة الى ان قوات العراقية من الفرقة الثانية تقوم وبدعم من ألفي جندي أميركي بفرض تواجد مادي لها على الارض وعلى مدار الاربع والعشرين ساعة في المدينةا .

وقالت صحيفة الغد ان السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحياني رجح ارتفاع إقبال العراقيين المقيمين في المملكة على تصويب اوضاعهم خلال الشهرين المقبلين، بالتزامن مع قرب انتهاء العام الدراسي.
وكشف الحياني في تصريح للصحيفة" عن رغبة أسر عراقية مغادرة الأردن بشكل نهائي، والعودة إلى البلاد في ظل استمرار تحسن الأوضاع الأمنية هناك.
لكنه لم ينف أو يؤكد إن كانت الحكومة العراقية ستتقدم بطلب جديد للحكومة الاردنية لتمديد المهلة الممنوحة للعراقيين، الذين يترتب عليهم غرامات جراء مخالفتهم لقانون الإقامة، للانتهاء من تصويب أوضاعهم، والتي تنتهي في السابع عشر من نيسان (إبريل) المقبل.
وكانت الحكومة الاردنية قررت في شباط الماضي إعفاء العراقيين المتواجدين في المملكة في حال رغبوا بالبقاء فيها بنسبة 50% من قيمة الغرامات المترتبة عليهم جراء تجاوزهم مدة الإقامة الممنوحة لهم، شريطة تصويب أوضاعهم، اضافة الى إعفاء الراغبين بمغادرة المملكة أو العودة إلى بلدهم من كامل الغرامات المترتبة عليهم".

ومن الاخبار التي جاءت في الملحق الرياضي لصحيفة الدستور : تعادل المنتخب العراقي مع نظيرة الكويتي في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ستاد نادي الصداقة والسلام في الكويت ضمن استعدادات الطرفين للجولة الثانية من الدور الثالث في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. ويلعب المنتخب الكويتي مع نظيره الايراني الاربعاء المقبل في الكويت ضمن المجموعة الخامسة، فيما يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره القطري في الدوحة ضمن منافسات

على صلة

XS
SM
MD
LG