روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الجمعة 14 آذار


فائقة رسول سرحان – عمّان

قالت صحيفة الغد :ان رئيس مجلس النواب الاردني عبد الهادي المجالي اكد خلال ترؤسه الجلسة الختامية للمؤتمر الثالث عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في اربيل اكد الحرص على وحدة العراق أرضا وشعبا وبناء المؤسسات العراقية الديمقراطية بايدي ابناء الشعب العراقي
وشدد المجالي في كلمته على دعم كافة الشعب البرلمانية العربية ومجالس الشورى فيها، للبرلمان العراقي لتسهيل مهمته وانجاح عمله.
وقالت صحيفة الدستور ان البرلمان الاوروبي ابدى تاييده لمساعدة يقدمها الاتحاد الاوروبي لاعادة اعمار العراق تكون شفافة اكثر وتتمحور حول اهداف محددة، كحقوق الانسان وتعزيز الديموقراطية.
واشارت الصحيفةالى ان النواب الاوروبيون صوتوا على تقرير يطالب بـ "استراتيجية جديدة لا تكتفي بالتكثيف الكمي بل تشدد على التكثيف النوعي للمساعدة التي يقدمها الاتحاد الاوروبي لبناء عراق آمن ومستقر وموحد ومزدهر وديموقراطي".
ومن الاخبار التي وردت في الملحق الرياضي لصحيفة الرأي:اعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد عن تشكيلة المنتخب للمواجهة المرتقبة التي ستجمعه مع المنتخب القطري في العاصمة القطرية الدوحة في 26 آذار الجاري ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
وجاء الاعلان عن تشكيلة المنتخب العراقي في المؤتمر الصحافي الذي عقده حمد في عمان وتم خلاله تسمية 17 محترفا يلعبون في اندية عربية ، بالاضافة الى 7 لاعبين محليين،
وكشف حمد انه سيباشر تدريباته مع المنتخب العراقي اعتبارا من 16 من الشهر الحالي، حيث سيتجمع الفريق في دبي لاجراء معسكر تدريبي مكثف يمتد لاربعة ايام، قبل السفر الى الكويت لملاقاة منتخبها الكروي يوم 21 من الشهر الجاري، قبل التوجه الى الدوحة للقاء المنتخب القطري وأعلن حمد انه سيعود لقيادة الفيصلي الاردني بعد الانتهاء من مباراة قطر، خاصة وان الفريق تنتظره منافسات مهمة على الصعيدين المحلي والعربي.
ومن الاخبار الرياضية الاخرى التي جاءت في صحيفة العرب اليوم دخلت ادارة نادي دهوك في مفاوضات مع عدد من المحترفين العراقيين الذين يلعبون مع الاندية الاردنية، حيث اجرى النادي في عمان مباحثات مع اللاعبين العراقيين املا في استقطابهم لمشاركته منافسات دوري النخبة الذي ينطلق في 20 ايار المقبل.
وبحسب الصحيفة فإن عددا من اللاعبين ابدى موافقته المبدئية على اللعب في صفوف نادي دهوك خلال دوري النخبة الذي يستمر لمدة شهرين

على صلة

XS
SM
MD
LG