روابط للدخول

رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد أن بلاده لن تطالب بالديون


عبد الحميد زيباري - أربيل

أكد جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي أن الكويت لن تطالب بديونها المستحقة لدى العراق لأنها تعرف الأعباء الموجودة على العراق, محذرا من السماح لمن يريد خلق الفتنة بين العراق والكويت باستغلاله لموضوع الديون. تصريحات الخرافي جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني عقب اجتماع ناقش فيه المشهداني موضوع دعم الدول الخليجية للعراق مع رؤساء البرلمانات الخليجية على هامش مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب المنعقد في اربيل... المزيد من التفاصيل مع (عبد الحميد زيباري)..

العلاقات العراقية الخليجية كانت محور اجتماع عقد بين رئيس مجلس النواب العراقي ورؤساء المجالس النيابية لدول الخليج العربي، على هامش مؤتمر اتحاد البرلماني العربي الذي جرى اعماله في اربيل.
وعقب انتهاء الاجتماع عقد كل من الدكتور محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي وجاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الكويتي مؤتمرا صحفيا، وصف فيه المشهداني مباحثاته مع رؤساء البرلمانات الخليجية بالناجحة واضاف:

واشار المشهداني الى اهم النقاط التي بحثت في هذا الاجتماع واضاف:

من جانبه وصف جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الكويتي اللقاء فرصة لبحث تطورات الاوضاع التي حصلت في العراق وقال في المؤتمر الصحفي:

واشار الى وجود تاكيد من قبل رؤساء البرلمانات الخليجية على اهمية الوحدة العراقية ودعم هذه الوحدة لما فيه من مصحلة لتقدم العمل الديمقراطي وقال في هذا السياق:

وفيما يتلعق بالديون الكويتية على العراق قال الخرافي :

ومن جانبه قال محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي ان العراق لايمكن ان يعيش خارج محيطه الاقليمي والعربي، واكد على اهمية الامن القومي لمنطقة الخليج واضاف:

كما لفت المشهداني انه طلب من رؤساء البرلمانات الخليجية الى زيادة استثماراتهم في العراق وقال :

على صلة

XS
SM
MD
LG