روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 12 اذار


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الدستور ان دوائر الاقامة والحدود التابعة لوزارة الداخلية لم تشهد الاقبال المتوقع من قبل الوافدين العراقيين الراغبين بتصويب اوضاعهم القانونية بالنسبة للاقامة في الاردن بناء على الاعفاء الاخير لنصف الغرامات للراغبين في البقاء بالمملكة ، وكامل الغرامات للراغبين بالمغادرة لبلادهم ، ذلك ان معظم ابناء الجالية العراقية في الاردن يرغبون بتمديد المهلة لموعد اكثر من 17 الشهر الحالي.

تنقل صحيفة الغد عن رئيس مجلس النواب الاردني عبد الهادي المجالي دعوته الحكومات والبرلمانات والمجالس العربية الى الوقوف مع العراق للتخفيف من معاناة شعبه الذي يعاني من استمرار العنف والتشرد والقتل والدمار. وتقول ان المجالي أكد في كلمة له بافتتاح اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي التي بدأت في اربيل امس سعي الدول العربية وبرلمانات العالم وقواه للاسهام في وضع حد لآلام العراق ومعاناته وبناء واقع جديد للعراق بمشاركة وجهود جميع ابنائه ليعود موحدا الى أمته وعالمه عضوا فاعلا في إطار الاسرة الدولية الواحدة ودعا الى نبذ التنافر والتعصب والإقليميات الضيقة الهدامة والفتنة بين ابناء الشعب الواحد بحيث ينهض العراق بدوره في نشر قيم الخير والعلم والحوار والتواصل.

وتقول الغد ان نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح اختتم أمس زيارة خاصة له الى عمان استمرت عدة أيام. صالح لم يلتق في زيارته بأي مسؤول أردني وبقيت زيارته "خاصة".

وتقول الراي ان ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ستيفان دي مستورا أعلن بعد زيارته امس المرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستاني في النجف، ان العام 2008 هو عام السيادة العراقية. مضيفا ان زيارته للمرجع السيستاني هدفها الاستماع اليه وقدم له السيستاني نصيحته ورؤيته للوضع الحالي وضرورة استقرار العراق''.

وتنقل العرب اليوم عن بيان صادر عن الخارجية العراقية ان محادثات بدأت امس بين العراق والولايات المتحدة لصياغة بنود اتفاقية طويلة الامد بين البلدين تؤسس لعلاقات صداقة طويلة المدى اضافة الى وضع القوات الامريكية في العراق. وقال البيان ان وفدين يمثلان العراق والولايات المتحدة بدءا امس في مقر وزارة الخارجية العراقية مباحثات لغرض الوصول الى اتفاقية وترتيبات للتعاون والصداقة طويلة الامد بينهما.ووصف البيان الوفدين بانهما يمثلان بلدين كاملي السيادة والاستقلال.

على صلة

XS
SM
MD
LG