روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 11 اذار


محمد قادر

صحف بغداد الصادرة ليوم الثلاثاء اشارت الى ان العراق سيطوي، دون رجعة، صفحة "القطيعة" العربية، ليفتح افاقا جديدة من التعاون والتنسيق المشترك، الهادف الى توحيد المواقف بما يحقق الفائدة للجميع، ذلك عندما تحتضن مدينة اربيل الثلاثاء المؤتمر الثالث عشر للاتحاد البرلماني العربي.

اما لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية فقد اوضحت النائبة عن التحالف الكردستاني الاء تحسين حبيب ان انعقاد مؤتمر البرلمانات العربية في اربيل فرصة لبناء علاقات جيدة بين الدول العربية وحكومة اقليم كردستان.

هذا ونبقى في الزمان لنطالع فيها
· فك الطوق عن مدينة الصدر بعد ضبط قاعدتي صواريخ
· و600 ألف دينار راتب شهري لشهداء الصحوات

اما جريدة الصباح الجديد فمن جهتها وصفت خبر استهداف فندق في مدينة السليمانية بسيارة مفخخة مساء الاثنين بتفجير ارهابي يسبق إنعقاد مؤتمر البرلمانيين العرب.
واخبرتنا الصحيفة على صعيد آخر ان محكمة استئناف الانبار اخلت سبيل رئيس مجلس إنقاذ المحافظة حميد الهايس والشيخ علي حاتم السليمان عضو المجلس، اخلت سبيلهم بكفالة مالية بسبب تهديدهما بحمل السلاح ضد أعضاء الحزب الإسلامي ومجلس المحافظة.

في حين تنشر صحيفة المدى المستقلة ان نائبين احدهما من جبهة التوافق العراقية وآخر من الائتلاف الموحد، يكشفان عن فشل مباحثات عودة التوافق لحكومة المالكي.

اما في جريدة الصباح التي تصدر شبكة الاعلام العراقي
· فالمالكي يعلن خلو البلاد من السجناء السياسيين
· التجارة تنذر (68) شركة ورّدت مواد رديئة ضمن مفردات التموينية
· من جهة اخرى .. اتفاقية شراكة اقتصادية بين العراق وتركيا توقع آيار المقبل

وعن سياسة التأجيل للملفات الساخنة، يتحدث عمران العبيدي في الاتحاد الصحيفة الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني ليبين ان المرحلة القادمة تتطلب عدم تكرار التأجيل لأنه لايأتينا بالحلول السحرية بل واثبتت التجربة انه من الحلول العقيمة خصوصا عندما يتكرر ولأكثر من مرة، فالعالم من حولنا يسرع الخطى في التشريع والتنفيذ ونحن مازلنا نبتعد عن المواجهة في الخلافات الحقيقية ونتركها للزمن الذي لن يزيدها الا غموضا وغبارا فوق غبارها.
وطبعاً بحسب تعبير العبيدي

على صلة

XS
SM
MD
LG