روابط للدخول

برلمان كردستان يعقد جلسة إعتيادية لمناسبة إستضافة إجتماع إتحاد البرلمانات العربية


عبد الحميد زيباري - أربيل

في أربيل ضيف المجلس الوطني الكردستاني في أول جلسة يعقدها للموسم الحالي رئيس مجلس النواب محمود المشهداني وأمين عام إتحاد البرلمانات العربية نور الدين بوشكوج لمناسبة إنعقاد إجتماع الإتحاد الذي تستضيفه مدينة أربيل...
عبد الحميد زيباري تابع وقائع الجلسة ووافانا بالتقرير التالي:

عقد المجلس الوطني لكردستان العراق يوم الاثنين جلسته الاعتيادية لدورة الانعقاد الاولى من السنة الربعة للدورة الانتخابية الثانية.
وحضر هذه الجلسة كل من مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان والدكتور محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي ونورالدين بوشكوج الامين العام لاتحاد البرلمانيين العرب.
وفي مستهل الجلسة اشار عدنان المفتي الى مؤتمر الاتحاد البرلمانيين العرب الذي سيعقد في اربيل، مؤكدا على اهمية هذا حضور رئيس مجلس النواب العراقي والامين العام لاتحاد البرلمانيين العرب.
وقال في الجلسة الافتتاحية لبرلمان كردستان:

ومن جانبه اكد مسعود البارزاني خلال كلمو في جلسة البرلمان الكردي على اهمية عقد مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب في اربيل واعتبرها رسالة الى كل من يشكك في الوحدة العراقية وقال:

فيما اكد الدكتور محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي في كلمته امام اعضاء البرلمان الكردي على ضرورة التواصل بين البرلمانيين العراقي والكردي وقال:

واضاف المشهداني قائلا :

وقبل اختتام الجلسة الاولى لبرلمان كردستان في دورته الجديدة اشار عدنان المفتي رئيس برلمان كردستان الى ان هناك العديد من القوانين تنتظر البرلمان لمناقشته والمصادقة عليه ومن اهمها دستور اقليم كردستان وميزانية الاقليم للعام الحالي وقانون ديوان الرقابة المالية وقانون العمل الصحفي الذي اعيد الى البرلمان لاجراء تعديلات عليه بعد رفض المصادقة عليه من قبل رئاسة الاقليم ومشاريع وقوانين اخرى عديد.

على صلة

XS
SM
MD
LG